Close ad

محافظ الإسكندرية يكلف بتيسير أعمال البعثة اليونانية فى حدائق الشلالات لدراسة حضارة المدينة

16-6-2017 | 12:21
محافظ الإسكندرية يكلف بتيسير أعمال البعثة اليونانية فى حدائق الشلالات لدراسة حضارة المدينةحدائق الشلالات
الإسكندرية - أحمد صبري

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم، حدائق الشلالات بحي وسط؛ للوقوف على أعمال التطوير التي كلف بها منذ أسبوعين علي أرض الواقع، من أعمال الري والنظافة وتقليم الأشجار بها.

موضوعات مقترحة

كما تأتي زيارة المحافظ التفقدية للاطمئنان علي بعثة المعهد "الهيلينسي"، لدراسة حضارة الإسكندرية، والتي تقوم بأعمال التنقيب بمنطقة حدائق الشلالات البحرية؛ لحل أي معوقات تواجه البعثة، وذلك بحضور إيمانويل كاكافيلاكيس، قنصل عام اليونان باﻹسكندرية، والدكتور كاليسوي بابا كوستا، رئيس البعثة اليونانية.

وكلف المحافظ مسئولي الحدائق بالإسكندرية، ورئيس حي وسط، بعمل مقياسات للبدء الفوري في الاستفادة من المساحات الموجودة بحدائق الشلالات وتطويرها الشامل، من رفع كفاءة الأرضية بها، وتركيب بلاطات انترلوك، وكراسي خرسانية، وتطوير الأسوار المحيطة بها، وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بالحدائق، مشددا علي رئيس الحي بالاهتمام المستمر بمستوى النظافة والتجميل ورفع الأتربة بها.

وشدد "سلطان" علي رفع كفاءة جميع الحدائق العامة، والبدء في أعمال تطوير الحدائق تباعا علي مستوي المحافظة، وزيادة أعمال تقليم الأشجار بصفة دورية بها، مؤكدًا ضرورة أن تظهر الحدائق بالمظهر الذي يتناسب مع الإسكندرية.

وعلي الصعيد نفسه، اطمأن المحافظ علي أعمال البعثة اليونانية بحدائق الشلالات، وكلف جميع المسئولين بتيسير أعمال البعثة، وحل أي معوقات أو مشاكل تواجهها فورًا، مؤكدًا أهمية البعثة ودراستها حضارة الإسكندرية، وموضحًا أن هذا يثري التاريخ الأثري بالإسكندرية، ويضيف العديد من الاكتشافات العلمية الحديثة للمحافظة التي تزيد من الرصيد الأثري.

من الجدير بالذكر أن المحافظ كان قد عقد اجتماعا موسعًا منذ أسبوعين مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لمناقشة رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين علي مستوي المحافظة، من خدمات الإضاءة والنظافة والرصف والتشجير، وتنظيم الإعلانات، وشدد خلاله علي عدة نقاط، منها البدء في أعمال ري ونظافة وتقليم الأشجار في "حدائق الشلالات"، والانتهاء من جميع الأعمال بها في أسرع وقت. كما شدد علي رؤساء الأحياء بالاهتمام بالحدائق والمساحات الخضراء وتقليم الأشجار، كل في نطاقه.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة