Close ad

فصل طالب قطري لتعديه على معيدة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية

12-6-2017 | 19:47
فصل طالب قطري لتعديه على معيدة بكلية التجارة جامعة الإسكندريةامتحانات جامعة الاسكندرية - ارشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، فصل طالب قطري من كلية التجارة نهائيًا، وذلك لمخالفته القواعد ولتعديه لفظيا على معيدة بذات الكلية خلال أدائه امتحان نهاية العام.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن لجنة التحقيق أثبتت مخالفة الطالب المذكور للائحة الطلابية والقيام بسلوكيات مرفوضة وتمزيق ورقة الإجابة أثناء أدائه للامتحان.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القرار ليست له علاقة بالسياسة أو جنسية الطالب وجميع الطلاب القطريين يتلقون معاملة جيدة، لافتا إلى أن الطالب لم يحضر التحقيق وله الحق في الاستنئاف ضد القرار.

من جانبه قال الدكتور يحيي عبد الغني، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إن الطالب قام بسب المعيدة بألفاظ يعاقب عليها القانون، بمجرد أن حاولت منعه من الغش بالهاتف المحمول، واعترضت على طريقة جلوسه بشكل غير لائق داخل لجنة الامتحان، وعندما حاولت الدفاع عن نفسها بأنها ستأخذ حقها منه وفقاً للقانون رد عليها قائلاً: "بلدكم وقوانينها تحت رجلي".

وأضاف عميد الكلية، أن الطالب غادر مصر عائدًا إلى وطنه بمجرد علمه بقرار التحقيق معه، مؤكدًا أنه في حال لم يحضر لموعد التحقيق ستتم إحالته إلى لجنة تأديب، لافتاً إلى أن الكلية ستتعامل مع ما حدث بحسم بالإضافة إلى أن المعيدة حررت محضرًا رسميًا للطالب حمل رقم 228 عرائض قسم باب شرق الإسكندرية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة