Close ad

محافظ دمياط يحيل أرض بحيرة "تنيس" إلى النيابة العامة للتحقيق

20-5-2017 | 14:16
محافظ دمياط يحيل أرض بحيرة تنيس إلى النيابة العامة للتحقيقأرض تنيس
دمياط - حلمى سيد حسن

صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بأن موضوع أرض "تنيس"، الواقعة على بحيرة المنزلة في قرية السيالة، تم تحويله لهيئة الرقابة الإدارية التي أحالته بدورها للنيابة العامة، للتحقيق فيه.

موضوعات مقترحة

وأضاف محافظ دمياط، في بيان صادر عن المحافظة، أن هذا الموضوع مهم جدا في سبيل استعادة أراضي الدولة، ولكن هناك مواطنون يحملون عقودا للأراضي الموجودة بهذه المنطقة.

وأضاف أن الدولة لا تستطيع أن تقوم باستعادة هذه الأراضي إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة، حتي يتم إثبات ملكية الأرض، سواء للدولة أو للمواطنين، مؤكدا أنه سيقوم بإزالة أي تعديات في حالة إثبات النيابة العامة أن هذه الأراضي ملك للدولة.

جدير بالذكر أن أرض بحيرة "تنيس" أثير حولها جدل كبير خلال السنوات العشر الماضية، وتعددت بلاغات المواطنين بقيام بعض الأشخاص بالاستيلاء على 107 أفدنة و9 قراريط من أرضها، بهدف تقسيمها وبيعها كمشاريع سكنية تدر دخلًا على المنتفعين.

بينما اتهم الأهالي في بلاغات رسمية تحمل رقمي 5125 لسنة 2014 إداري مركز دمياط، و13373 لسنة 2014 جنح مركز دمياط لقسم المسطحات، عدة أشخاص بالتعدي على أرض البحيرة بموجب تراخيص مبانٍ وهمية دون معاينة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: