Close ad

بطلان من دمياط يتحديان "قصر القامة" ويحرزان الميداليات رغم السخرية| فيديو وصور

21-5-2017 | 16:50
بطلان من دمياط يتحديان قصر القامة ويحرزان الميداليات رغم السخرية| فيديو وصورالأقزام الابطال
دمياط - حلمى سيد حسن

"قصار القامة" هي الكلمة المخففة لكلمة "أقزام" المهينة أحيانا، والجارحة في أوقات أخرى، وبرغم هذا لم تقف المسميات أمام طموحاتهما ولا أحلامهما، نظرا بعيدا عما يراه الناس فيهما، وتفوقا على نفسيهما وفازا ببطولات، هما بطلان من محافظة دمياط لا تربطهما أي علاقة سوى أنهما قصار القامة، ويمارسان الرياضة نفسها التى حققا فيها بطولات يفتخر بها كل مصرى.

موضوعات مقترحة

البطل محمد رفيق زهران، من مدينة كفر سعد التابعة لمحافظة دمياط، يلعب رفع أثقال، وحاصل على ميدالية ذهبية في كأس مصر، وكان قد حصل على ميدالية فضية أخرى في كأس مصر عام 2015، ويستعد لبطولة عام 2017.

والبطلة إيناس قدري الجبالي، من قرية الإسماعيلية بمركز كفر سعد في محافظة دمياط، حصلت على العديد من البطولات في رمي الجُلة، وعلى المركز الثاني على مستوى الجمهورية في بطولة ألعاب القوى التي نظمت بمدينة الإسكندرية، والمركز الأول في مسابقة اتحاد ألعاب القوى على مستوى الجمهورية، وانضمت إلى "اتحاد الأقزام". 

يقول محمد زهران: لعبت رفع الأثقال بشكل رسمي منذ سنتين فقط، ولكن قبل ذلك كنت اتدرب "كمال أجسام"، واشتركت في عدة مسابقات رسمية لعرض كمال الأجسام حتى فزت بمسابقتين خلال عامين، أنا أعرف أن مشواري مازال طويلا، فعمرى 19 عاما، وبإذن الله أملى أن أحقق بطولات كبيرة في مصر وخارجها.

وتقول "الجبالي" إن بداية مسيرتها الرياضية كانت عندما التحقت بالمعهد الفني التجاري، وتضيف: "عندما شاركت في إحدى بطولات الجامعات في ألعاب القوى شاء القدر أن أتغلب على جميع المشاركين، فوجدت المدربين الحاضرين ينصحونني بالذهاب لاتحاد ألعاب القوى وتسجيل اسمى في قوائمه، وأنا حاليا في انتظار تكوين منتخب مصر من "الأقزام"، خاصة بعد اجتيازي بنجاح اختبارات ألعاب القوى في الجلة والجري ورفع الأثقال".

وعن مشكلات "الأقزام"، تقول: "عرضنا مشكلاتنا على لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، وكان أهمها عدم توافر فرص عمل لنا، وعدم وجود سيارات مجهزة، فنحن نلقى كل أشكال العذاب في المواصلات، ونتمنى الاستجابة لمطالبنا في القريب العاجل، خاصة أن عدد الأقزام في مصر كبير".





كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة