Close ad

ننشر تفاصيل جولة وزير النقل في محافظتي دمياط وبورسعيد | صور

17-5-2017 | 14:28
ننشر تفاصيل جولة وزير النقل في محافظتي دمياط وبورسعيد | صور جولة وزير النقل بعددٍ من مشروعات محافظتي دمياط وبورسعيد
دمياط - حلمى سيد حسن

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بجولة في مشروعات الوزارة في محافظة دمياط، حيث تابع أعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد، بطول 36 كيلو مترًا، ووجه بضغط الجدول الزمني وسرعة الانتهاء من المشروع.

وتوجه وزير النقل لرؤية أعمال التطوير التي تمت في الطريق الدولي الساحلي، في القطاع من الديبة حتى دمياط بطول 30 كم وبتكلفة 210 ملايين جنيه شاملة أعمال الطرق وصيانة الكباري، ووجه بالاهتمام باللوحات الإرشادية وأعمال السلامة على الطريق، ثم توجه إلى طريق ميناء دمياط/ كفر البطيخ بطول 6 كم (مزدوج عرض كل اتجاه 9 أمتار) حيث يتم الرصف الخرساني لتحمل الحمولات الثقيلة الخارجة من الميناء.

وصرح الوزير بأنه تم إنهاء اتجاه الميناء / كفر البطيخ بالكامل وجار المرور عليه بكل كفاءة وتم الانتهاء من 2 كيلومتر من الاتجاه الآخر وبلغت نسبة التنفيذ به 70% ، وتكلفته الإجمالية 60 مليون جنيه، ووجه بأن يتم الانتهاء منه في 30/6/2017.

موضوعات مقترحة

وزار الوزير محطة سكك حديد دمياط، وأكد ضرورة استئناف أعمال تطوير أرصفة المحطة ورفع كفاءتها في أقرب وقت، كما تفقد ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة ومستوى الأداء والتنفيذ به.

وكانت جولة الوزير بدأت بعرض تقديمي من رئيس الميناء عن أنشطة ومشروعات الميناء ثم تفقد موقع محطة الحاويات الجديدة وموقع المحطة متعدد الأغراض بأطوال أرصفة 630 مترا بالإضافة إلى تفقد الورش العمومية والبحرية التي تقوم بعمل عمرات للماكينات الرئيسية والمساعدة للقاطرات واللنشات بالجهود الذاتية، وكذلك مشروع الصوامع المعدنية الجديدة.

وشاهد الوزير حركة نقل البضائع والحاويات بالسكك الحديدية من ميناء دمياط، إضافة إلى تفقد الميناء النهري، وذلك في إطار خطة الوزارة لتفعيل وتعظيم دور النقل النهري والسكك الحديدية في نقل البضائع والحاويات لتخفيف الضغط على شبكة الطرق .

وأكد وزير النقل أن الوزارة لديها إستراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحري والموانىء المصرية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد المصري.

.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة