Close ad

درية شرف الدين: تزاحم مسلسلات رمضان سفه.. عدم وجود رقابة سبب انتشار الألفاظ البذئية

11-5-2017 | 14:56
درية شرف الدين تزاحم مسلسلات رمضان سفه عدم وجود رقابة سبب انتشار الألفاظ البذئيةالدكتورة درية شرف الدين
الإسكندرية - محمد عبد الغني

انتقدت الدكتور درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق، ما وصفته بالتزاحم الشديد وكثرة المسلسلات الدرامية التي تعرض في شهر رمضان، قائلة: "إن دراما رمضان والتسابق عليها وحجم الأعمال وكثرتها ما هو إلا سفه-بحسب قولها-.

موضوعات مقترحة


كما انتقدت شرف الدين خلال مشاركتها في ندوة ضمن فاعليات اليوم الثاني من المؤتمر القومى الرابع للتنوير، الذي تنظمه جامعة الإسكندرية، ما وصفتها بالألفاظ البذئية التي انتشرت بشكل كبير في المسلسلات والأعمال الدرامية.

وأضافت:"أن ماسبيرو فقط هي الجهة الوحيدة التي تمتلك جهازًا رقابيًا للمسلسلات ولكن أي تليفزيون آخر لا يوجد فيه رقابة ولذلك تظهر فيه الألفاظ البذيئة".

وأضافت: "كل هذه قوى ناعمة تتسلل إلينا، وأن الإعلام تراجع ليس بعد الثورة التي حدثت في مصر بل منذ 30 سنة"، منتقدة بعض البرامج التليفزيونية والتي منها برامج الفتاوى التي انتشرت عبر جميع القنوات الفضائية والتي أصبحت مهنة ومصدر رزق.

وأعربت عن عدم رضائها عن مستوى الإعلام في الوقت الحالي، قائلة:"أعتقد أن مصر قادرة على تقديم إعلام أكثر رؤية وثقافة مما يوجد الآن"، مضيفة "أن تعدد القنوات الفضائية موجود في كل العالم ولكن في المنطقة العربية موجود بغزارة".

وأكدت على "أن ضعف الإعلام الخاص بالدولة وراءه ما يحدث الآن واستغلال القطاع الخاص في تعدد القنوات الفضائية، ولابد أن تعي الدولة ذلك الأمر، لأن التليفزيون يدخل جميع البيوت"، مشيرة إلى "أن الإعلام هو الذي يوصل الدور التنويري والتثقيفي للمواطنين".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة