Close ad

أمين لجنة البيئة والطاقة بالبرلمان: نحتاج لتحسين منظومة إعادة تدوير المخلفات في مصر | صور

29-4-2017 | 14:28
أمين لجنة البيئة والطاقة بالبرلمان نحتاج لتحسين منظومة إعادة تدوير المخلفات في مصر | صورالنائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة بالبرلمان
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أشاد النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة، عضو مجلس النواب عن دائرة فوة ومطوبس بمحافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، بالمعرض والمؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا إدارة وإعادة تدوير المخلفات والذي عقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ووصف "سلام" المعرض بأنه فرصة كبيرة لمصر لوضع منظومة للتخلص من المخلفات وإعادة تدويرها والاستفادة منها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مصر تنتج سنويًا أكثر من 70 مليون طن من المخلفات، وكفاءة إعادة تدويرها لا تتعدي 50%.

واقترح على الشركات العارضة وأصحاب الأفكار الخاصة بتدوير مخلفات قش الأرز بتنفيذ مشروعاتهم بمحافظة كفر الشيخ؛ للاستفادة منها وتوفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل للشباب بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

كما طالب أصحاب الشركات المتخصصة في تنقية مياه الصرف الصحي بزيارة محافظة كفر الشيخ أيضا، وتنفيذ هذه الأفكار فيها، حيث تعاني مئات القرى بالمحافظة من مشكلات الصرف الصحي.

وقدم المعرض تكنولوجيا إنتاج الطاقة من المخلفات والطاقة المتجددة والبديلة، وتكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية وطرق التخلص الأمن من المخلفات الطبية الخطرة.


#


كلمات البحث
اقرأ أيضًا: