Close ad

مركز أورام جامعة المنصورة يعلن تدشين مؤسسة الدلتا لمكافحة وعلاج السرطان

27-4-2017 | 22:29
مركز أورام جامعة المنصورة يعلن تدشين مؤسسة الدلتا لمكافحة وعلاج السرطانالمؤتمر
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور محمد حجازي، مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، اليوم الخميس، تدشين "مؤسسة الدلتا لمكافحة وعلاج السرطان" بريادة جامعة المنصورة، ليكون أكبر كيان يضم مراكز الأورام التي تقع في منطقة الدلتا وشمال مصر، لتشمل 11 مركزا هي (مركز أورام المنصورة-المنوفية- دمياط-الإسكندرية-الزقازيق-دمنهور- كفر الشيخ-فاقوس-ميت غمر-طنطا-المعهد القومي للأورام).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولي السابع لمركز الأورام جامعة المنصورة والذى افتتح فعالياته، اليوم الخميس، ومقرر استمراره حتى السبت المقبل، تحت عنوان "الجديد في مجال علاج وجراحات أورام الثدي والبطن"، ويضم عددا من ورش العمل المتخصصة فى مجال الصيدلة الإكلينيكية، والتمريض بهدف تدريبي وتعليمي متخصص من أجل تقديم خدمات طبية متخصصة ومتكاملة على أعلى مستوى من الجودة لمرضى السرطان في مصر.

وأكد حجازي، أن الهدف من إنشاء المؤسسة هو خدمة مرضى السرطان في محتلف محافظات منطقة الدلتا، والتعاون البحثي في علاج السرطان، ووضع برتوكولات جديدة وموحدة للعلاج.

وأشار الدكتور أحمد القاصد، أستاذ جراحة الأورام بطب المنوفية، أن الإعلان عن إنشاء مؤسسة الدلتا يعد أكبر تجمع للتخصصات المختلفة لعلاج مرضى السرطان، للعمل من أجل هدف واحد وهو العلاج، وتطبيق كافة البحوث العلمية الحديثة، وتطبيق ورش عمل في مختلف المحافظات وتعميم برتوكولات العلاج.

وأضاف الدكتور عصام الشيخ، مدير مركز كفر الشيخ للأورام، أن الهدف هو مساعدة الأطباء في إيجاد طرق جديدة للعلاج وتطوير التعليم الطبي، مشيرا أن منطقة الدلتا تمثل 65% من سكان مصر، و60 % من المرضى متواجدين بمنطقة الدلتا، ومن هنا كان هناك حاجة ملحة لإنشاء وتطبيق الفكرة الرائدة لجامعة المنصورة بإنشاء أول تجمع طبي متخصص بمجال علاج السرطان للمرضى بمنطقة الدلتا.

وأكد الدكتور ناصر عبد الباري، أستاذ جراحة الأورام، أن هذا التجمع هو نواة للتعاون في مجال البحث العلمي والتدريب، والخدمة الطبية لمرضى السرطان ووضع بروتوكولات علاج موحدة على مستوى المراكز الطبية بمنطقة الدلتا.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة