Close ad

لمواجهة إنفلونزا الطيور.. حملات لتحصين الطيور وتوعية المواطنين بأسيوط ونشر فرق تقصي

27-4-2017 | 14:12
لمواجهة إنفلونزا الطيور حملات لتحصين الطيور وتوعية المواطنين بأسيوط ونشر فرق تقصي إنفلونزا الطيور
أسيوط - إسلام رضوان

أكد المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، تنظيم حملات دورية منتظمة لفحص الطيور وتحصينها وأخذ العينات منها بقرى ومراكز المحافظة، لسرعة مواجهة أى ظهور لمرض إنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية ونشر فرق التقصي مع عمل حصر شامل ومستمر لجميع مزارع الطيور بنطاق دائرة المحافظة لسهولة متابعتها والتفتيش عليها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال ترأسه للاجتماع الدوري، لمواجهة مرض إنفلونزا الطيور بالمحافظة، بحضور المهندس شريف بركات مستشار المحافظ للثروة الحيوانية، والدكتور محمد حسين نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور محمد بخيت إبراهيم، مدير مديرية الطب البيطري ومسئولي التموين والزراعة والبيئة ورؤساء المراكز والأحياء.

وأشار الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطرى، إلى أنه تم تحصين أكثر من 100 ألف طائر بالمنازل بالمجان، بالإضافة إلى نشر فرق التقصى وحملات الإرشاد والتوعية بالتعاون مع الرائدات الريفيات ومسئولي الطب البيطرى والبيئة والصحة بالقرى والنجوع للتوعية بخطورة المرض وكيفية انتقاله من الطيور إلى الإنسان وطرق الوقاية منه وكيفية التخلص الآمن والسليم من الطيور النافقة والتحصين فى حالة وجود بؤر مصابة فى المنازل أو في المزارع وكيفية الذبح الآمن.

وأكد أنه في حالة ظهور أي بؤرة إصابة بأى مكان داخل المحافظة، يتم على الفور تحصين الطيور بنطاق 9 كيلومترات2 حول المنطقة المصابة تحسبًا لانتشار المرض مع أخذ عينات من الطيور وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من سلامتها.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم تحصين الطيور من عمر يوم إلى 21 يومًا بحضانات الطيور والتي تتركز أغلبها بمركز ديروط، مع أخذ عينات منها بصفة مستمرة للتأكد من سلامتها ومنع انتشار المرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: