Close ad

"محافظ سيناء": افتتاح 48 مشروعًا الشهر الحالي في ذكرى تحرير سيناء

24-4-2017 | 21:34
محافظ سيناء افتتاح  مشروعًا الشهر الحالي في ذكرى تحرير سيناء السيد عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء - هناء الطبراني

أعلن السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، افتتاح 48 مشروعًا، بتكلفة تبلغ 258 مليون جنيه، خلال الشهر الجاري، في ذكري تحرير سيناء، ورفع العلم المصري علي طابا.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، أن هناك حرصًا شديدًا على تنمية سيناء، مشيرا إلي أن هذه المشاريع، بين قطاعات العقارات والصحة والتعليم والبنية الأساسية.

وأشار، إلي أنه سيتم افتتاح 3 مدارس في العريش وبئر العبد ومركز نخل، و3 وحدات صحية في بئر العبد ومركز الحسنة، بالإضافة إلى تشغيل 3 آبار مياه جوفية، ومحطة تحليه للمياه في جامعة العريش، مع إنشاء عدد من المباني والأقسام التابعة للجامعة وخط إنتاج ألبان بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ أن هناك عدد من المشروعات الأخرى في قطاعات الصحة والتربية والتعليم وعدد من القطاعات الأخرى سيتم الانتهاء من تنفيذها قبل نهاية العام المالي الحالي مثل مستشفيات بئر العبد المركزي ونخل المركزي والصالة المغطاة، وفي القريب العاجل سيتم افتتاح محطتي تحلية مياه الشرب بالعريش بطلقة اجمالية 10 الاف متر مكعب/اليوم والمجزر الآلي.

 

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي سيناء وقام بوضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدا لذكرى 25 أبريل عيد تحرير سيناء.

وأكد عدد من  شيوخ سيناء،  إن أبناء سيناء يحسب لهم وقفتهم، والتي يشهد لها التاريخ فى المقاومة والفداء، ودورهم الحيوي واستيراتيجى مع القوات المسلحة أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيد.

 وأضاف شيوخ سيناء، الذين طلبوا عدم ذكر أسماءهم،  أن أهالي سيناء عانوا خلال الـخمس سنوات الأخيرة،  من أغلاق كوبري السلام وانقطاع شبكات وخدمات الاتصالات، فرض حظر التجوار، للقضاء على الارهاب في سيناء، وهو ما أثر بالسلب على الحركة التجارية ونفسية السيناويين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: