Close ad

محافظ الإسكندرية يشدد على إعادة الإنضباط إلى الشوارع وإزالة إشغالات الطرق

24-4-2017 | 19:29
محافظ الإسكندرية يشدد على إعادة الإنضباط إلى الشوارع وإزالة إشغالات الطرقالدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بإعادة الانضباط إلي شوارع الإسكندرية للحفاظ على هيبة الدولة وإنفاذ القانون، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات وإشغالات الطريق، وجميع التعديات على حرم الطريق العام والمتسببة في إعاقة حركة المرور والمارة.

وأكد سلطان، في تصريح له اليوم الإثنين، على أنه لا تهاون في حق الدولة، وسيتم المحاسبة الفورية علي أي تقصير في ذلك، مشيرًا إلي ضرورة أن يشعر المواطن بالتواجد القوي للدولة، ومدي الاهتمام بسرعة رفع المعاناة عنه علي أرض الواقع.

كان حي العامرية أول شن حملة إزالة أسفرت عن تنفيذ عدد 149 قرار إزالة، واستمرت علي مدار ثلاث أيام بداية من أمس السبت؛ وذلك لإزالة ورفع كافة إشغالات الطريق والباعة الجائلين بشارع الجمهورية وتفرعاته وميدان الجمهورية حول أسوار مربع المدارس وسور المطاحن، وكذا شارع سوق الغنم وموقف الأتوبيس القديم وامتداد شارع البردويل. 

موضوعات مقترحة

ولاقت الحملة استحسان كبير من قبل المواطنين وذلك بعد التمكن من إزالة الإشغالات المخالفة وفتح طرق كانت مغلقة لعدة سنوات، مما أدى لرفع المعاناة عنهم والسيولة في الحركة المرورية.

في السياق نفسه وجه المحافظ رئيس حي العامرية أول بتوفير أماكن بديلة للباعة الجائلين وفقا للقانون لمنع عودة الباعة الجائلين إلى المناطق التي تمت إزالتهم منها مره أخرى، حيث تم توفير مكان ملائم وتجهيز باكيات جديدة لهم بشارع البردويل، كما تم التنبيه علي الباعة الجائلين وإعطاءهم مهلة أكثر من شهر قبل تنفيذ الحملة للانتقال إلى المكان البديل.

ترأس الحملة اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول، وحكمدار غرب الاسكندرية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة