Close ad

محافظ الجيزة يفتتح مستشفى الوراق المركزي لاستقبال المواطنين اليوم

3-12-2011 | 15:53
صلاح زلط
كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن البدء فى تنفيذ خطة عاجلة للإنتهاء من المشروعات المتعثرة فى التنفيذ، حيث تم توفير التمويل اللازم لها وإنهائها حتى تدخل الخدمة ويستفيد منها أهالى الجيزة.
موضوعات مقترحة


وأوضح عبد الرحمن أنه من بين هذه المشروعات، مستشفى الوراق المركزى الذى تأخر إنشاؤه نحو 12 عاما بسبب نقص التمويل وأنه من المقرر أن يستقبل المواطنين اعتبارا من اليوم

جاء ذلك عقب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الوراق المركزى اليوم السبت بحضور الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للعلاج الطبي والمرشح لتولى منصب وزير الصحة، واللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة وعزت الخرسا رئيس حى الوراق.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن تكلفة الإنشاءات بالمستشفى تصل إلى 28 مليون جنيه، حيث تصل أدوار المستشفى إلى 7 أدوار كاملة وتقام على مساحة 2600 متر مربع لافتاً النظر إلى أنه يجرى التنسيق حالياً مع وزارة الصحة لتدبير 20 مليون جنيه للانتهاء من المرحلة الثانية.

وأضاف أن من بين المشروعات المتعثرة التى نجحت المحافظة فى إزالة أسباب تعثرها الجناح الجديد من مستشفى بولاق الدكرور والذى توقف منذ سنوات وخلال الفترة المقبلة سيتم إنهاء هذا الجناح الذى يضم 5 أدوار كاملة، مشيرا إلى انه اعتماد 6 ملايين جنيه للانتهاء من المبنى الملحق لمستشفى الحوامدية.

وأوضح أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الصحية وإضافة خدمات صحية متميزة بعدد من المراكز الصحية والمستشفيات القائمة تمهيدا، لبدء استقبال المواطنين بها اعتبارا من الشهر الحالى على أن يتم الإنتهاء من تشغيل باقى المشروعات خلال النصف الأول من العام الجديد مشيرا إلى أن تكلفة هذه المشروعات تصل إلى 72.5 مليون جنيه.

وتتضمن المشروعات الجديدة تطوير العيادات الخارجية بمستشفى أم المصريين والاستقبال والطوارىء وتحديث قسم مناظير الجهاز الهضمى بتكلفة 2.8 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم تطوير البنية التحتية لأقسام الطوارىء والاستقبال بمستشفيات الصف المركزى وأطفيح المركزى وأبو النمرس المركزى والبدرشين المركزي والعياط المركزى بخلاف استحداث قسم للعناية المركزة الخاصة بالأطفال بمستشفى أم الأطباء وجناحى عمليات وتطوير قسم الاستقبال وتحديث شبكات الغاز والمعامل بتكلفة 5 ملايين جنيه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة