Close ad

بالصور.. "مميش" يلتقي عددًا من الوزراء السابقين وأعضاء جمعية خريجي كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية

12-4-2017 | 16:18
بالصور مميش يلتقي عددًا من الوزراء السابقين وأعضاء جمعية خريجي كلية الهندسة بجامعة الإسكندريةمميش" يلتقي عددًا من الوزراء السابقين وأعضاء جمعية خريجي كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية
الإسماعيلية- خالد لطفي

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومجموعة من القيادات الهندسية السابقة بالقوات المسلحة، برئاسة اللواء أركان حرب مهندس حازم عبدالرحمن العبد رئيس الجمعية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري.

وكان رئيس هيئة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية، قد استقبلا الدكتور مصطفى الرفاعي، وزير الصناعة الأسبق، واللواء دكتور المحمدي عيد، وزير البيئة السابق، والدكتور إبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق، والدكتور وائل الدجوي وزير التعليم السابق، واللواء مهندس أحمد بدر مدير إدارة المساحة العسكرية الأسبق، وعضو لجنة مباحثات طابا، والدكتور حسين عباس، رئيس جمعية المهندسين، والدكتور همام العبد، نائب وزير البحث العلمي، واللواء سعيد الشبيني.

ورحب الفريق مهاب مميش بالحضور، من كبار المهندسين خريجي جامعة الإسكندرية والذين ساهموا بخبراتهم المتراكمة في تنفيذ المشروعات الأساسية الهامة بالبلاد، ومازالوا يقدمون خبراتهم إلى الأجيال الجديدة لخدمة الوطن.

موضوعات مقترحة


وقال: إن قناة السويس تعد دومًا رمزًا للإرادة المصرية والوحدة الوطنية، حيث تم حفرها بالسواعد والدماء المصرية، وتتمتع بأعلى مستويات الأمان بفضل جهود القوات المسلحة وقوات تأمين الفوج الملاحي، الأمر الذي مكَن قناة السويس من الحفاظ على سير حركة الملاحة بصورة طبيعية في مواجهة مختلف التحديات.

وأضاف، أن منطقة القناة تشهد تطورات جذرية من خلال مشروعي قناة السويس الجديدة وتنمية منطقة القناة لاستغلال الموقع العبقري للقناة في إنشاء مناطق لوجيسيتية وصناعية مزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم، واستغلال حركة التجارة العالمية المارة في القناة حيث يعبر القناة يوميا في حدود 50 سفينة ويصل حجم البضائع المنقولة سنويا إلى مليار طن بضائع.

وأشار مميش، إلى أن قناة السويس، تسجل ارتفاعًا في معدلات عبور السفن وكميات البضائع المنقولة، في ظل بدء استعادة حركة التجارة العالمية عافيتها منذ مطلع عام 2017 بعد المرور بفترة تباطؤ حتى العام الماضي، الأمر الذي يعطي مؤشرات هامة على زيادة إيرادات القناة في الفترة المقبلة، والتي تعد أحد أهم روافد العملة الصعبة للاقتصاد الوطني.

وأوضح، أن السياسات التسويقية المرنة التي طبقتها قناة السويس في منح تخفيضات في رسوم العبور لبعض الخطوط الملاحية كانت خطوة جريئة لعبت دورًا محوريًا في جذب عملاء جدد للعبور بالقناة والحفاظ على مستوى الإيرادات رغم انخفاض معدلات التجارة العالمية بنسبة 14% خلال العام الماضي.

ثم قدم المهندس تامر حماد، رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة، عرضًا تقديميًا عن مشروعي قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة القناة والمشاريع التنموية التي قامت بها الهيئة، ومنها مشروع الاستزراع السمكي ومشروع كوبري النصر العائم ببورسعيد.


--

--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة