Close ad

بالصور.. افتتاح مبادرة تحويل المناهج الدراسية إلى عروض مسرحية في جامعة بورسعيد

4-4-2017 | 23:49
بالصور افتتاح مبادرة تحويل المناهج الدراسية إلى عروض مسرحية في جامعة بورسعيدرئيس ونواب الجامعة وسط طلاب العرض المسرحى
بورسعيد خضر خضير


بورسعيد
موضوعات مقترحة
أشاد الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، بفكرة تحويل المناهج الدراسية إلي عروض مسرحية، وبالجهود المبذولة من أعضاء الفرقة المسرحية والمشرفين وإدارة كلية الآداب، من أجل ظهور العرض المسرحى "الحالة زيرو" بهذا المظهر المشرف.

جاء ذلك في افتتاح الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، مبادرة تحويل المناهج الدراسية إلى عروض مسرحية، من خلال العرض المسرحي "الحالة زيرو"، الذي قدمه فريق مسرح كلية الآداب، علي مسرح نادي الجامعة، في مدينة بورفؤاد، ضمن مبادرة تطوير طرق التدريس داخل الجامعة.

وقال "شاهين" إنه سيتم إعداد استبيان بين طلاب قسم علم النفس بكلية الآداب؛ للتعرف علي مدي استفادتهم من التجربة، وسلبياتها وإيجابياتها، يعقبه عمل دراسة وتحليل لآرائهم، بهدف تقييم التجربة، وتحديد الخطوات المقبلة، وبحث مدي إمكانية تطبيقها علي كافة الأقسام والكليات.

وأضاف رئيس جامعة بورسعيد، أن الجامعة تهتم بكافة الآراء والمقترحات الشبابية وتضعها في مقدمة أولوياتها؛ لتنفيذها ضمن خطة النهوض بالجامعة في شتى المجالات، مضيفًا، أنه فور توليه منصبه شكل مجلس معاون لرئيس الجامعة من الطلاب لمشاركته في صنع القرار، ووضع خطط الجامعة المستقبلية، وتدعيم أفكارهم بالخبرات العلمية والعملية المتواجدة بقوة بكليات وإدارات الجامعة المختلفة.

فيما أوضح الدكتور صلاح هارون، الأستاذ بقسم علم النفس في كلية الآداب، أنه تم تحويل منهج الطب والعلاج النفسي إلي مسرحية بها 10 حالات مرضية كالفصام والتخلف وغيرها، بهدف التأكيد علي أن هناك طرق علاج عديدة سواء بالعقاقير أو بالصدمات الكهربائية، لكن يجب أن يصاحبها علاج نفسي ودراسة للحالة، والتعرف علي التاريخ المرضي لها منذ أول حياتها.

وأشار، إلى أنه سيتم في المستقبل إعداد مسرحية مستقلة لكل مرض، تتضمن كيفية علاجه من خلال فريق عمل متكامل، مؤكدًا، أنه إذا تم تنفيذ المبادرة علي كل مناهج التعليم فإن نتائجها ستكون إيجابية للطلاب، من خلال توصيل المناهج بأسلوب أكثر تشويقًا؛ لاستيعابها وفهمها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: