Close ad

محافظة القاهرة تتلقى مقترحًا بـ 18 موقعًا في الأحياء لإقامة أسواق للباعة الجائلين

4-4-2017 | 13:03
محافظة القاهرة تتلقى مقترحًا بـ  موقعًا في الأحياء لإقامة أسواق للباعة الجائلين عاطف عبدالحميد
القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلن عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن المحافظة تلقت مقترحًا بأكثر من 18 موقعًا تم اختيارها بمعرفة رؤساء الأحياء، لإقامة أسواق عليها لتجميع الباعة الجائلين من الأحياء، وقد تم استبعاد عدد منها لعدم قربه من تجمعات سكنية أو محطات مترو أو مواقف أوتوبيسات أو عدم مناسبتها للحركة المرورية والتسبب في إعاقة مرورية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الثلاثاء، لتحديد الأرضي المخصصة لإنشاء "سويقات" لتجميع الباعة الجائلين بها بأحياء القاهرة المختلفة، بحضور جيهان عبدالرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، و محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، و هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وعدد من قيادات المحافظة.

واشترط المحافظ، أن يكون للموقع المختار أكثر من محور ليسهل الوصول إليه، مع ضرورة توافر إنارة كافية به، وأن تقام "السويقة" بنظام المنشآت الخفيفة ويكون لها مجلس أمناء مشكل من أجهزة الحي التابعة له وممثلين عن الشاغلين، ويكون مسئولاً عن تحديد القيمة الإيجارية للوحدة سواء يومية أو شهرية أو سنوية، وطبيعة النشاط الملائم، للعمل داخل السويقة ومتابعة صيانة السويقة يوميًا أولاً بأول على غرار إدارة سوق العبور، ووضع نظم التشغيل المختلفة لإدارة السويقة طبقًا لطبيعة الحي والموقع.

وأكد المحافظ، أن يتم العمل بإنشاء السويقات بواقع  سويقتين بكل منطقة من مناطق القاهرة الأربع (الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية)، في الأماكن الأكثر احتياجًا، وتوفير قطع الأراضي المناسبة بالأحياء.

كما أصدر المحافظ تعليماته، بحصر كافة الأسواق القديمة بالقاهرة وتحديد احتياجاتها، للبدء في رفع كفاءتها وتطويرها مع التأكيد على توفير اشتراطات الحماية المدنية بها، وكذلك تحديد أسباب عدم عملها بكافة طاقاتها ووجود عدد من الوحدات داخل الأسواق القديمة مغلقة وغير مستغلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة