Close ad

بالصور.. "سلطان" يطلق مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي"

30-3-2017 | 11:17
بالصور سلطان يطلق مبادرة الإسكندرية خالية من فيروس سيسلطان" يطلق مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي
الإسكندرية - أحمد صبري

أطلق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي" وذلك من خلال تفعيل دور المجتمع المدني والنقابات والهيئات والشركات والأفراد للمساهمة في القضاء على الفيروس خلال فترة وجيزة، والذي بات يهدد حياة المواطن المصري.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المحافظ، صباح اليوم الخميس، مع عدة جهات تنفيذية معنية بالأمر، لمناقشة آليات العمل والمخطط الزمني للبدء الفوري في تنفيذ مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي".

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد مراكز الفحص بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة علي مستوى الأحياء بحيث يكون هناك مركز بكل حي علي الأقل، مع إمكانية توفير مراكز للفحص في المراكز التابعة للشباب والرياضة من خلال المشاركة المجتمعية.

وأكد علي أهمية زيادة نشر التوعية بين المواطنين. موجها وكيلا وزارة التربية والتعليم و الشباب والرياضة بإعداد خطة لنشر التوعية داخل نطاق عملهم لمواجهة فيروس سي، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لإيجاد منظومة أكثر قدرة وفاعلية علي نشر التوعية لأكبر عدد.

ووجه المحافظ بتكوين فرق عمل بحثية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والأكاديمية وجميع المؤسسات الطبية لعمل العديد من الأبحاث التي نستطيع الاعتماد عليها خلال عمليات المسح الطبي للحالات، وذلك لمعرفة التوزيع الجغرافي للمرض بنطاق المحافظة، وأكثر المناطق التي بها عدد مرضي كبير، وعدد الحالات التي تم امتثالها للشفاء، ومدي استجابة المرضي للتوعية والعلاج.

موضوعات مقترحة

## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة