Close ad

القمري: إنشاء حاضنة تكنولوجية متخصصة بجامعة كفرالشيخ

28-3-2017 | 15:00
 القمري إنشاء حاضنة تكنولوجية متخصصة بجامعة كفرالشيخ ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعة كفر الشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، أنه تقرر إنشاء حاضنة تكنولوجية متخصصة "انطلاق" في الجامعة برعاية أكاديمية البحث العلمي لتبني الأفكار القابلة للتطبيق وتحويلها إلى منتجات، لاستفادة المجتمع منها.

وأضاف، أنه تم عرض خطاب النوايا، الصادر من جامعة كفرالشيخ وجمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة، لتعزيز التعاون الدولي في مجال الدراسات الإسلامية والعربية، على مجلس الجامعة الذي وافق عليه.

وأشار القمري، إلي أن مجلس الجامعة، قد وافق على توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة، وجامعة "نار كسوز" بجمهورية "كازاخستان"، كما وافق المجلس على مشروع بروتوكول التعاون فى مجال التعليم بين كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية نيجيريا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى ضرورة تفعيل المنظومة الإلكترونية للجودة وقاعدة بيانات الإنتاج العلمي والجوجل سكولر، الخاص بأعضاء هيئة التدريس، مع الموافقة علي زيادة قيمة جوائز الجامعة التشجيعية والتقديرية والتميز العلمي والتميز الإداري بنسبة مائة فى المائة.

وأوضح القمري، أن المجلس قد وافق على استحداث جائزة جديدة للتميز فى الأداء الإداري والأكاديمي لعمداء ورؤساء الأقسام العلمية بكليات الجامعة، وهذه الجائزة تعد وفقًا لشروط محددة وتخضع لمعايير دقيقة عند تقييم المرشحين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: