Close ad

ضبط لحوم وفراخ وأسماك منتهية الصلاحية وعدد من أفرع مشروع جمعيتي بالأقصر

27-3-2017 | 14:56
 ضبط لحوم وفراخ وأسماك منتهية الصلاحية وعدد من أفرع مشروع جمعيتي بالأقصرمشروع جمعيتي
الأقصر- إيمان الهواري

شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، اليوم الإثنين، حملة تفتيشية على عدد من الجمعيات الاستهلاكية، وعدد من أفرع مشروع جمعيتي لضبط الأسواق، وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين قبل بدء شهر رمضان.

موضوعات مقترحة

وفحص أعضاء الطب البيطري باللجنة جودة اللحوم والفراخ المجمدة ومدى تطبيق معايير وشروط الحفظ السليم لها، كما قام أعضاء التموين من التأكد من أوزان السلع الأساسية.

وأنهت اللجنة أعمالها بضبط (8 كيلو أسماك ماكريل أسباني، وكيلو كابوريا، و2800 جرام برجر دجاج مجمد، 1050 جرام فراخ بانيه، و1000 جرام برجر معلب منتهية الصلاحية)، وكذلك نقص في أوزان عبوات السكر والأرز يصل إلى 40 جرامًا في بعض العبوات، ونقص فى كميات الدقيق، بالإضافة إلى سوء نظافة بعض المجمعات وتراكم المعدات وطفيات الحريق دون تكهينها وتم تحرير محاضر بذلك.

واستمعت اللجنة لشكاوي أصحاب المحال التجارية التابعة لمشروع جمعيتي التي تتضمن عدم توفر كميات السلع التموينية الأساسية المخصصة لهم طوال الشهر، وتعطيل إنهاء إجراءات التراخيص، بالإضافة إلى إجبارهم على شراء سلع أوشكت صلاحيتها على الانتهاء في مقابل الحصول على السلع الأساسية، الأمر الذي يضطرهم لتخفيض أسعارها وبيعها بالخسارة، وأيضًا عدم توافر المجمدات المدعمة التي تجذب المستهلكين. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة