Close ad

مؤتمر مصر والسياحة العلاجية يسلط الضوء على خصائص سانت كاترين ومقوماتها الطبيعية في الاستشفاء

25-3-2017 | 14:17
مؤتمر مصر والسياحة العلاجية يسلط الضوء على خصائص سانت كاترين ومقوماتها الطبيعية في الاستشفاء المشاركون في مؤتمر السياحه العلاجيه بشرم الشيخ
شرم الشيخ - هانى الأسمر

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس ورشة عمل الأعشاب الطبية مقومات مدينة سانت كاترين العلاجية، وتم خلالها موضوعات طب الأعشاب أو الطب البديل، والمواد الفعالة المستخرجة منها، وكيفية تطويرها واستغلال الإمكانيات الكبيرة فيما تملكه مصر من مقومات هائلة وفريدة علي مستوي العالم.

وقال رئيس الورشة إن سانت كاترين ترتفع عن سطح البحر لأكثر من 1500 متر، وتضم أكثر من 462 نوعًا من النباتات والأعشاب بينهم 19 نوعًا نادرًا تنفرد بها سانت كاترين وتؤهلها لإقامة مصنع لإنتاج الأدوية المستخلصة من الأعشاب الطبية الطبيعية، لذلك كان يجب تسليط الضوء علي هذه المدينة، وما تزخر به من إمكانات هائلة بسبب الطبيعة الجغرافية وارتفاعها عن سطح البحر.

موضوعات مقترحة

 جاء ذلك خلال مؤتمر السياحة العلاجية الذي انتهت فعالياته اليوم بمدينة شرم الشيخ.

وأشار رئيس ورشة العمل إلى ضرورة تنمية الزراعات الموجودة بالتعاون مع بدو سيناء بما يضمن تطويرها لتدخل في الصناعات الدوائية واستغلالها الاستغلال الأمثل وكيفيه تعظيم عائدها الاقتصادي، ويكون لها أكبر الأثر في الجذب السياحي، نظرا لما تتمتع به من إمكانيات سياحية وأثرية ودينية، وبذلك تؤدي كل هذه الامكانيات إلي توفير فرص عمل كبيرة والحد من عمل الشباب في الأعمال غير المشروعة.

وقد اختتمت بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية الذي استمر علي مدي 3 أيام تم خلالها مناقشة العديد من نقاط القوة في الأبحاث العلمية من الخبراء والمختصين في مجال السياحة العلاجية علي المستويين الاقليمي والعالمي.

وعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وحضور وزراء الصحة والتنمية الإدارية والتعليم العالي والبحث العلمي والهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور محمد عوض تاج الدين مقرر المؤتمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: