Close ad

بالصور ... "سراج الدين" و"سلطان" يفتتحان فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب

23-3-2017 | 15:37
بالصور  سراج الدين وسلطان  يفتتحان فعاليات معرض الإسكندرية للكتابأفتتاح فاعليات معرض الإسكندرية للكتاب‎
الإسكندرية - محمد عبد الغني

افتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، ويشهد هذا العام مشاركة المكتبة، والهيئة المصرية للكتاب، في تنظيم معرض واحد في أرض المكتبة وأرض كوتة للمعارض.

موضوعات مقترحة

يستضيف المعرض هذا العام ، دولة إيطاليا، كضيف شرف، وينظم المركز الثقافي الإيطالي العديد من الأنشطة داخل المعرض، وتم تخصيص جناح خاص للكتب الإيطالية ومعرض للصور داخل المعرض، كما يشهد العديد من الفعاليات الثقافية، تصل إلى أكثر من 140 حدث ثقافي متنوع في مجالات الفن والأدب والإعلام والعلوم الاجتماعية.

من جانبه، قال الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، إن الفعاليات ستبدأ في الخامسة مساء اليوم، وذلك بـ عرض كتاب "أطفال مصر.. أرض النيل"، للإيطالي دايفيد لورنزون، تتحدث عنه كل من: د. جوزيبينا كابريوتي، مدير مركز الآثار الإيطالي بالقاهرة، و د. باربرا ماورينا، من متحف الحضارة روفيريتو بإيطاليا، يعقبه عرض مهرجان أفلام الآثار للدكتورة بربرا ماورينا.

وأضاف أنه في السابعة مساء ستقام أمسية قراءات قصصية، تقدمها الأديبة الشابة شيرين طلعت، ثم عرض فنون شعبية لفرقة من فرق قصور الثقافة بالإسكندرية، ويقام العرض بأرض "كوتة".


11

11

11

11
كلمات البحث
اقرأ ايضا: