Close ad

الأم المثالية بالسويس.. أرملة منذ 20 عامًا وحصلت على بكالوريوس لتحسين دخلها

21-3-2017 | 18:21
الأم المثالية بالسويس أرملة منذ  عامًا وحصلت على بكالوريوس لتحسين دخلها الأم المثالية بالسويس نادية طه
السويس - عمرو غنيمة

الأم المثالية بالسويس، نادية طه، قصة كفاح جديدة للأمهات المثاليات، والتى تم اختيارها لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، لتكريمهن بمقر الاتحادية.

موضوعات مقترحة

قالت الأم المثالية بالسويس، نادية طه، إنها عائل الأسرة الوحيد منذ وفاة زوجها قبل 25 عامًا، بسبب معاناته من مرض السرطان اللعين، مؤكدة، أن فرحتها لا توصف بعد علمها أنه سيتم تكريمها من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية.

وأضافت الأم المثالية عن السويس، أنها كانت تعمل باحثة تمويل بالشهر العقارى بمؤهل متوسط، وأصيب زوجها منذ 30 سنة بالسرطان، وقامت برعايته 5 سنوات، حتى توفى منذ 25 عامًا، لتتحمل عبء تربية الأبناء.

وأشارت إلى أنها فوجئت بعد وفاة زوجها، الذي كان يعمل مهندسًا بإحدي الشركات، أن معاشه (زوجها) مضافًا له مرتبها لن يعينوها على تحمل تكاليف المعيشة لأولادها، رشا عبدالرحمن عبدالخالق (38 سنة) ومحمد عبدالرحمن عبدالخالق (30 سنة)؛ وبناءً عليه قررت تحسين الوظيفة وحصلت على بكالوريوس تجارة؛ ومعه تحسن دخلها.

وأكدت "طه"، أن ابنها محمد من تقدم لها بأوراقها لمديرية التضامن في السويس، وبناء عليه، وبعد أن وقع علي الاختيار فاجأني به.

وحصلت "طه" على لقب الأم المثالية فى السويس، بعد منافسة مع 18 قصة أخرى لأمهات لا ينقصن مثالية عن صاحبة اللقب، واختارتها مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، بعد أن رأتها خير مثال للتضحية والإرادة فى مشوار حياتها، وتمكنت من تحويل أزمة وفاة زوجها إلى منحة تستمد قوتها منها.

وتستدرك الأم المثالية المشوار الصعب قائلة: تعرضت للعديد من المواقف والأزمات عقب وفاة زوجي، ترك رشا فى المرحلة الإعدادية، ومحمد فى المرحلة الابتدائية، وكنت أعمل في الشهر العقاري بمؤهل متوسط.

وتابعت: واجهت تلك الأزمة باستكمال دراستها بمعهد الدارسات التعاونية، حتى حصلت على شهادة البكالوريوس من المعهد، وحصلت على ترقية كباحثة، مضيفة، بأن هذه الترقية كانت نقطة تحول كبيرة.

ووجهت "طه" رسالة إلى الأمهات، وطالبتهن بالتعب والتضحية من أجل أبنائهن، وأن هذا العمل يعتبر بمثابة وردة فى قلوب الأمهات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة