Close ad

بعد يوم من مظاهرات "الخبز"..هدوء بالإسكندرية وانتظام عمليات الصرف بجميع مخابز المحافظة

8-3-2017 | 15:29
بعد يوم من مظاهرات الخبزهدوء بالإسكندرية وانتظام عمليات الصرف بجميع مخابز المحافظةمظاهرات الخبز
الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، حالة من الهدوء بعد ما شهدته أمس من احتجاجات ومظاهرات تم فيها أعمال قطع الطرق الرئيسية والسكك الحديدية، احتجاجًا على قرار وزارة التموين بتخفيض حصة كارت الذهبي من 3 آلاف رغيف إلى 500 فقط.

وانتظمت عمليات صرف الخبز للمواطنين بجميع مخابز المحافظة وسط تشديدات مكثفة من مديرية التموين وأجهزة المحافظة، وذلك بعد قرار وزارة التموين بزيادة كميات الخبز المنصرفة على الكارت الذكي من 500 إلى 2000 رغيف، بواقع 5 أرغفة للفرد الواحد.

وقال سليمان الطيب، وكيل مديرية التموين بالإسكندرية، إن جميع المخابز قامت بصرف الخبز لأصحاب البطاقات الورقية بشكل طبيعي دون أي معوقات.

وأكد "الطيب"، في تصريح له على أن المديرية تتابع أعمال صرف الخبز لحاملي البطاقات الورقية بجميع المخابز، مؤكدًا على أن المحافظة لم تشهد أي احتجاجات وأن الأوضاع تحت السيطرة.

وأعلن "الطيب"، عن أن المديرية تلقت تعليمات مشددة من وزير التموين بأن يتم إصدار البطاقات الذكية لحاملي البطاقات الورقية قبل انتهاء الشهر الجاري.

ومن جانبه، قال عبد العال درويش، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن عمليات صرف الخبز للمواطنين على البطاقات الورقية منتظمة، بعد تراجع وزارة التموين عن قرارها خفض نسبة الخبز على الكارت الذهبي.

وأضاف "درويش"، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن استثناء الإسكندرية من القرار ورفع كميات الخبز المنصرفة على الكارت الذهبي من 500 إلى 2000 رغيف لكل مخبز أمر مرضي للغاية وكمية مناسبة.

ونفى "درويش"، ما أشيع أمس بعدد من المواقع ووسائل الإعلام بشأن امتناع عدد من المخابز عن صرف الخبز للمواطنين، مؤكدًا على أن تلك أنباء ليس لها أي أساس من الصحة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة