Close ad

بدء العمل فى بحيرة "وادى الدرب" لحماية رأس غارب من أخطار السيول

1-3-2017 | 16:17
بدء العمل فى بحيرة وادى الدرب لحماية رأس غارب من أخطار السيولبدء العمل فى حفر بحيرة "وادى الدرب" لحماية رأس غارب من أخطار السيول
البحر الأحمر - على الطيري

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية التابعة لوزارة الري بالبحر الأحمر،اليوم الأربعاء، عن بدء العمل فى حفر بحيرة "وادى الدرب" وإنشاء حاجز ترابى خلفها لحماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول، وبدأت المعدات فى عملية الحفر فى موقع البحيرة وتساعد البحيرة على احتجاز اكثر من مليون متر مكعب من مياه السيول.

جاء ذلك بعد قيام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، الأيام القليلة الماضية بوضع حجر الأساس لعميلة إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابي خلفها بوادي الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول.

موضوعات مقترحة

وقال أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إنه يمكن الإستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار، عن طريق إنشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التي تقوم بحجز المياه ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.

وأكد محافظ البحر الأحمر، علي ضرورة توجيه المواطنين وإرشادهم، باتخاذ التدابير اللازمة في حالة حدوث أي ظروف طارئة، وضرورة توظيف مياه السيول بما يفيد الأهالي ويخدم مصر بدلًا من التسبب في الكوارث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: