Close ad

الرقابة الإدارية تعلن ضبط أدوية مهربة بميناء السخنة والجمارك بقيمة 9 ملايين جنيه

26-2-2017 | 22:24
الرقابة الإدارية تعلن ضبط أدوية مهربة بميناء السخنة والجمارك بقيمة  ملايين جنيهأدوية مهربة بميناء السخنة
السويس - عمرو غنيمة

أعلنت الرقابة الإدارية بالسويس، أن قيمة الأدوية المهربة والرسوم الجمركية والغرامات 9 ملايين جنيه، وأن أجهزة الرقابة الإدارية، كشفت عن عصابة لتهريب 25 طنًا من الأدوية، فى حاوية عبر ميناء السخنة إلى العراق، دون الحصول على موافقات الجهات المختصة.


كانت هيئة الرقابة الإدارية في السويس، قد أحبطت تهريب شحنة أدوية مدعمة إلى خارج البلاد، وتمكنت من ضبط الشحنة المخبأة فى حاوية قبل تصديرها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت معلومات قد وردت لمكتب هيئة الرقابة الإدارية في السويس، بإشراف اللواء باسم السبكي، مدير مكتب السويس، تفيد اعتزام شركة " 3 brather " للاستيراد والتصدير، تصدير حاوية بطول٤٠ قدمًا، جاء فى أوراق الرسالة تضمنها لأدوات منزلية معدة للتصدير، وتبين أن أصحاب الشأن أخفوا بداخلها كمية أدوية مدعمة، بغرض تهريبها خارج البلاد.

وتبين من التحريات والمعلومات المؤكدة، أن تلك الأدوية تم تجميعها وإخفاؤها بأحد المخازن، بموجب الشهادة الجمركية رقم ١٧٢٥ لسنه ٢٠١٧ صادرات.

وتلاعب موظفو الإدارة المركزية للجمارك بأوراق ومستندات مشمول الحاوية، والتواطؤ مع أصحاب الرسالة الجمركية، عن طريق عدم الكشف الصحيح على مشمول الحاوية.

وتابع أعضاء الرقابة الإدارية في السويس دخول الحاوية لميناء السخنة، وتم ضبطها والتحفظ عليها، وبإجراء التفتيش وفحص الأنواع، تبين وجود كميات كبيرة من أصناف الدواء غير متوفرة بالأسواق، وذلك لأن اصحاب الرسالة جمعوا تلك الأدوية منذ أكثر من ٣ أشهر.

وتم التنسيق مع مديرية الصحة في السويس، وانتداب لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي، تحت إشراف الدكتورة مريم سلامة، مدير إدارة الصيدلة، والدكتورة مروة محمد مدير إدارة التفتيش الصيدلى، والدكتورة زينب مجدى، والدكتورة ماريان ممدوح، وتولت أعمال الجرد وتحديد القيمة المالية للأدوية، وبيان مدى صلاحيتها، وذلك لإعادة استخدامها وتوزيعها مرة أخرى على الجهات التابعة لوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق، تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين، المحامى العام لنيابات السويس.


11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: