Close ad

وفاة عامل يشتبه في إصابته بأنفلونزا الطيور بعد ظهور بؤرة بقرية التوفيقية بالفيوم

25-2-2017 | 12:16
وفاة عامل يشتبه في إصابته بأنفلونزا الطيور بعد ظهور بؤرة بقرية التوفيقية بالفيومإنفلونزا الطيور
الفيوم-ميلاد يوسف:

ظهرت بؤرة لأنفلونزا الطيور، في مزرعة للدواجن والطيور المنزلية ببعض منازل الأهالي، بقرية التوفيقية بمركز سنورس، بمحافظة الفيوم، اتخذت على إثرها لجنة من الطب البيطري بالفيوم قرارا بإعدام عدد من الطيور المصابة، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كما أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة بالفيوم، أن (أشرف ع. - 48 عاما)، عامل بمزرعة دواجن بالقرية، توفي مساء أمس الجمعة، إثر الاشتباه في إصابته بفيروس الأنفلونزا الموسمية، بعد أن تم تحويله من مستشفى الصدر بالفيوم، إلى مستشفى الصدر بالعباسية، واحتجز بمستشفى الفيوم منذ عدة أيام، وحصل على الجرعات المقررة من عقار التاميفلو، حتى تصل نتائج تحاليل العينة المأخوذة منه، والمرسلة للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه.

وصرح الدكتور موسى سليمان، وكيل وزارة الطب البيطري بالفيوم، صباح اليوم السبت، بأن المديرية تلقت إخطار بالاشتباه في إصابة عامل بمزرعة دواجن لا يوجد بها طيور، لأنها مباعة منذ شهر، بقرية التوفيقية بمركز سنورس، بالاشتباه بإصابته بالأنفلونزا الموسمية، وأكدت نتائج تحليل العينات التي أخذتها اللجنة من فضلات الطيور بالمزرعة والطيور المنزلية المحيطة وجود بؤرة مصابة بالفيروس.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أنه تم إعدام الطيور المصابة في المنازل، وتقرر إجراء تقصي في القرية لمدة 21 يوما، على أن يتم إعدام الطيور المصابة والتطهير دون سحب أي عينات أخرى.

ومن جانبها، لم تصدر مديرية الصحة بالفيوم، أي تعليق على الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة