Close ad

بالصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أطفال الرمل

21-2-2017 | 19:07
بالصور محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أطفال الرملجانب من الزيارة
الإسكندرية - أحمد صبري

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، مستشفي أطفال الرمل، بنطاق حي شرق، للتأكد من كفاءة عمل المستشفي، والإطمئنان على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

وأكد "سلطان"، أن من أولوياته خلال المرحلة القادمة، هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة، وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيراً، إلى استمرار أعمال التطوير والتحسن في تقديم الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة.

وخلال الجولة استفسر "سلطان"، من أسر اﻷطفال المرضي عن مستوي تقديم الخدمات وحسن المعاملة لهم، وتقديم أوجه الرعايا لهم، وتوافر الأدوية بالمستشفي، مؤكداً، أنه سيقوم بعمل جولات مفاجئة من حين لآخر، وفي أوقات متاخرة لزيادة التأكد من كفاءة العمل بالمستشفي.

وتفقد المحافظ أقسام المستشفي المختلفة من قسم الرعاية المركزة والرعاية المتوسطة للحضانات، وتفقد قسم الحضانات، وعنابر حجز اﻷطفال، وتم التعرف علي سعتها.

واستمع المحافظ إلي الشكاوي المقدمة من أسرة المرضي، وكلف وكيل وزارة الصحة بسرعة حلها فورا، وأيضا بحصر جميع اﻷجهزة الناقصة بالمستشفي لتوفيرها في الحال.

وخلال الجولة، وجه المحافظ جميع العاملين بالمستشفي باحتواء أسرة اﻷطفال المرضي، وحسن التعامل معهم، مؤكدًا، ضرورة أن يشعر المواطن السكندري، وخاصة البسيط؛ بتحسن ملحوظ في مستوي الخدمات المقدم لهم علي كافة النواحي المعنوية والمادية.

كما وجه مديرة المستشفي، بضرورة عمل دورات توعية وتثقيفية صحية شاملة لأمهات اﻷطفال، تعرفهم من خلالها، اﻷساليب الصحية للتعامل مع اﻷطفال، وتوفير دورات تثقيفية لهن في مجال تنظيم اﻷسرة.

موضوعات مقترحة

وتضم المستشفي 50 سرير حجز داخلي، و34 حضانة أطفال، تعمل منها بكفاءة 31، بالإضافة إلى 9 أسرة عناية مركزة، و5 أسرة عناية متوسطة، و3 أسرة عزل.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ووحيد رضوان، رئيس حي شرق.


 

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة