Close ad

بالصور.. محافظ البحر الأحمر ووزير الري يضعان حجر أساس بحيرة صناعية برأس غارب

20-2-2017 | 14:28
بالصور محافظ البحر الأحمر ووزير الري يضعان حجر أساس بحيرة صناعية برأس غارب محافظ البحر الأحمر ووزير الرى يضعا حجر أساس إنشاء بحيرة صناعية
البحر الأحمر - على الطيرى

وضع أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، اليوم الإثنين، حجر الأساس لمشروع إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابي بوادي الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول.

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير الري والموارد المائية، أن مساحة البحيرة كبير جدًا ما يساعد علي استيعاب أكثر من مليون متر مكعب من المياه التي قد تنتج عن السيول.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أنه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار، عن طريق إنشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التي تقوم بحجز المياه، ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.

واشار المحافظ إلى أن هذه السدود ستأخذ مياه السيول إلى خارج المناطق السكانية؛ حيث تستطيع أن تتحكم فى أماكن تواجد مياه السيول، كما ستعمل هذه السدود علي التقليل من قوة اندفاع المياه الناتجة من السيول.

وأكد المحافظ ضرورة توجيه المواطنين وإرشادهم، باتخاذ التدابير اللازمة في حال حدوث أي ظروف طارئة، وضرورة توظيف مياه السيول بما يفيد الأهالي ويخدم مصر بدلا من التسبب في الكوارث.






 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة