Close ad

وكيل أوقاف الإسكندرية مخاطبًا الأئمة: "الإسلام لا يعرف الدراويش"

15-2-2017 | 14:59
وكيل أوقاف الإسكندرية مخاطبًا الأئمة الإسلام لا يعرف الدراويشالدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري

نظمت مديرية أوقاف الأسكندرية قافلة دعوية بالمسجد الكبير بقرية طيبة 2، التابع لأوقاف العامرية، تحت عنوان "نعم المال الصالح للرجل الصالح"، بحضور كلًا من الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف ومدير إدارة أوقاف العامرية وعدد كبير من الأئمة والدعاة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف مخاطبًا الأئمة: "نحن لسنا فى حاجة إلى إضاعة مزيد من الوقت بل إننا نحتاج إلى مزيد من العمل والإلتزام الكامل تجاه مسؤوليتنا الدعوية التى استأمننا الله عليها مهيبًا بالأئمة والدعاة في المحافظة أن يكونوا على مستوى المسؤلية".

وأضاف قائلًا لهم:"لا تبخلوا على دينكم ولا تدخروا جهدًا فى سبيل إنجاح مسيرتكم الدعوية تجاه وطنكم الغالى الذى يناديكم جميعا لتنقذوا أبنائه وشبابه من ضلال الضالين المضلين وعبث العابثين".

كما أكد "نسيم"، على نظرة الإسلام إلى المال ودعوته للكسب الحلال وتحذيره من الكسل فى طلب الرزق مؤكدا على أن المال وسيلة تحمد أو تعاب بمقدار ما يترتب عليها من نتائج حسنة وآثار سيئة، وتابع: المال كالسلاح إن كان فى يدى مجرم قتل به الأبرياء وإن كان فى يدى جندى دافع به عن دينه ووطنه.

كما شدد وكيل الوزارة على أن الإسلام يريد لأهله أن يكونوا أغنياء لا يحتاجون لأحد لافتًا أن المسلم ليس درويشا ولا عابدًا بالمساجد فحسب بلا عمل ولا كسب وإنما الإسلام يحب الكادحين العاملين الذين يؤدون دورهم فى الحياة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة