Close ad

بالصور.. محافظ أسوان يلتقي رئيس شركة صينية للصناعات المعدنية لبحث أوجه التعاون المشترك

9-2-2017 | 11:12
بالصور محافظ أسوان يلتقي رئيس شركة صينية للصناعات المعدنية لبحث أوجه التعاون المشتركجانب من اللقاء
أسوان - بوابة الأهرام

التقى مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الخميس، "Miao wang ging" رئيس شركة فوجيان الصينية للصناعات المعدنية والوفد المرافق بحضور المستثمر الأسوانى محمد عطا جاد ومديرى المحاجر والتنمية العمرانية والمنطقة الصناعية.

وأكد محافظ أسوان أن العلاقات المصرية الصينية تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا على جميع الأصعدة السياسية والسياحية والاقتصادية والثقافية، بجانب التوسع فى الاستثمارات الصناعية والطاقة بمصر وهو ما نحرص على استثماره فى أسوان التى تذخر بالثروات الطبيعية وخاصة المعدنية والمحجرية، بالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة الكهربائية والشمسية والغاز الطبيعى.

ولفت المحافظ إلى أن أسوان بحكم موقعها الجغرافى وبأنها عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت المعبر الأساسى لأى منتجات تصديرية نحو الأسواق الإفريقية فى ظل توافر موانئ برنيس على البحر الأحمر والسد العالى النهرى، وأيضا معبرى قسطل وآرقين البريان، فضلاً عن مطارى أسوان وأبوسمبل ليعتبر كل ذلك حوافز جذب استثمارية هائلة تساهم فى نجاح أى مشروع.

وطالب "حجازى" من الجانب الصينى بضرورة إعطاء الأولوية للشباب من أبناء المحافظة سواء فى مرحلة الإنشاءات أو مرحلة تشغيل المشروع ولاسيما أن العامل الأسوانى لديه القدرة على العمل فى جميع المهن والحرف والظروف والأجواء.

ومن جانبه أوضح Miao wang ging بأن الشركة الصينية حريصة على الاستثمار فى مصر من خلال إقامة شراكة إستراتيجية تقوم على المساواة والمنفعة المشتركة حيث تعتبر مشروعات إنتاج الحديد والصلب من أكثر المشروعات تشغيلاً للعمالة، مشيرًا إلى أن وفد الشركة قام بزيارة مناجم الحديد بطريق (أسوان- برنيس) وأيضاً المنطقة الصناعية بالعلاقى، بالإضافة إلى منطقة مشروع الطاقة الشمسية ببنبان.## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة