Close ad

إحالة أوراق قاتل صاحب "محمصة" الإسكندرية للمفتي

5-2-2017 | 20:49
إحالة أوراق قاتل صاحب محمصة الإسكندرية للمفتيمحكمة جنايات الإسكندرية
الإسكندرية - احمد صبري

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مجدي نوارة، اليوم الأحد، بإحالة أوراق المدعو عادل أبوالنور سليمان، المتهم بقتل المواطن يوسف لمعي، ذبحا، أثناء تواجده أمام محل عمله بمحمصة "رويال" بشارع خالد بن الوليد، بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية، إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 9 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة اليوم، قد استمعت إلى شهادة العميد هشام سليم، رئيس مباحث الإسكندرية، "أن المتهم سبق له التوجه إلى المجني عليه، وحذره بعدم بيع الخمور، إلا أن المجني عليه لم يمتثل للتحذير، فقام المتهم بعقد النية، وبيت العزم على قتله، وتوجه يوم الحادث إلى أحد المقاهي لمدة 3 ساعات قريباً، وعندما تأكد من وجود المجني عليه قام بارتكاب الواقعة.

كانت قوات الأمن بالإسكندرية، قد تمكنت من ضبط المدعو عادل أبو النور سليمان، ٥٠ سنة، المتهم بقتل المواطن يوسف لمعي مسيحي الديانة، ذبحا أثناء تواجده أمام محل عمله بمحمصة "رويال" بشارع خالد بن الوليد بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية.

وأثبت التحقيقات، اعتناق المتهم عادل أبوالنور للفكر الداعشى، وذلك لتأثره بالخطب والأفكار التى يروجونها، حيث تبين من خلال التحقيقات، أنه عزم النية على التخلص من بائعى الخمور لتخليص الناس منهم، وأكد أنه لا ينتمى إلى أي جماعات أو جهات إرهابية، وأن ما صدر عنه تأثراً بالخطب المتشددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: