Close ad

صاحب ابتكار السرير الأسمنتي بقنا لــ"بوابة الأهرام ": التكلفة بسيطة ولا استغناء عن النجار

23-1-2017 | 12:29
صاحب ابتكار السرير الأسمنتي بقنا لــبوابة الأهرام  التكلفة بسيطة ولا استغناء عن النجارابتكار السرير الأسمنت بقنا
قنا - محمود الدسوقي

صورة وحيدة لسرير من الطوب والأسمنت نشرها علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسيوك جعلته في بؤرة الضوء وحديث الفضائيات ووكالات الأنباء والمواقع الإليكترونية هذا ما يؤكده الشيخ أشرف الخطيب المقرئ بالأوقاف لــ"بوابة الأهرام " أثناء تحدثه عن ابتكاره في إنشاء سرير ودولاب من الطوب والأسمنت لمحاربة الغلاء.

يقول الخطيب أنه صمم الرسمة الهندسية أما من قام بالبناء هو علاء الحمزاوي الذي طلب منه وضع صورته علي صفحته ليلتقطها جروب أبناء أبوتشت لمستقبل أفضل، وينشرها كتجربة رائدة تحارب الغلاء وهي الصورة التي تداولها الشباب في الصعيد الذين يبحثون عن الزواج والاستقرار في ظل الغلاء، مطالبين بتعميمها في كل منازل محافظة قنا .

واضاف: "عندي 7 أبناء من زوجتين وكان علي أن أبني في الدور الثالث في منزلي بقرية عزبة البوصة للأولاد، ولأني شاهدت الفكرة وأنا طفل صغير في إحدى القري قررت تنفيذها، هذا ما يؤكده الشيخ أشرف، لافتا أن تكاليف بناء سرير من الأسمنت والطوب بالإضافة لدولاب لايكلف سوي 3 آلاف جنيه وقد تزيد مبلغ بسيط إذا وضع عليها السراميك".

وأوضح الخطيب أن ماقام بابتكاره لايعني الاستغناء عن النجار وأداواته لافتا أن ولي أمر الزوجة له الحق أن يضع في قائمة زواج ابنته السرير الخشب، مؤكدا أنه كان يريد أن يصنع شيئا بسيطا لأبنائه مؤكدا أن مصر التي تعاني من الغلاء حاليا ستتخطي هذه الأزمة.

موضوعات مقترحة




 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة