Close ad

أحياء القاهرة تستعد لبدء التعداد السكانى للعام الجارى

21-1-2017 | 14:14
أحياء القاهرة تستعد لبدء التعداد السكانى للعام الجارى التعداد السكاني
القاهرة - أميرة الشرقاوى

بدأت أحياء القاهرة، الاستعداد للقيام بأعمال التعداد السكانى لعام 2017، والتى ستبدأ نهاية يناير الجارى، و بدأت أجهزة حى منشأة ناصر والنزهة، بتدريب الشباب على ذلك.

كان عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، قد وافق على عمل تجهيزات لـ81 قاعة لعرض التعداد السكانى، حيث طلبت مديرية التربية والتعليم الحصول على 37 منها لتأدية الامتحانات، وتعهدت مديريتا التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة بتوفير الـ37 قاعة وسد العجز.

وقال محسن صلاح، السكرتير العام المساعد لمحافظ القاهرة، إن التعداد السكانى يتم عمله كل 10 سنوات، مشيراً إلى أنه سيتم عمله العام الجارى 2017 بشكل إلكترونى بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وأوضح "صلاح"، أن عملية حصر التعداد السكانى تستغرق 6 أشهر، بدءا من يناير 2017 حتى يونيو لنفس العام، ويتم تقسيمهم كالآتى، "أسبوع بشهر يناير، وأسبوع بشهر مارس، و5 أيام بشهر مايو"، مؤكدًا على ضرورة التواصل مع وزارة التنمية المحلية ليستفيد الموظفين القائمين على حصر التعداد السكانى بأخذ مستحقاتهم المالية كاملة.

وقال سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، إنه سيشارك فى عملية التعداد السكانى 140 شخصًا من العاملين بالمديريات مع الاحتفاظ بمخصصاتهم وحقوقهم المالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: