Close ad

مباحث سيدي سالم بكفر الشيخ تنجح في كشف غموض اختطاف تاجر مواشٍ

10-1-2017 | 18:13
مباحث سيدي سالم بكفر الشيخ تنجح في كشف غموض اختطاف تاجر مواشٍاختطاف -ارشيفية
كفرالشيخ - علاء عبدالله

تمكنت مباحث مركز سيدي سالم بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، من كشف غموض اختطاف تاجر مواشٍ في العقد السادس من العمر، بعد أن تبين أن 4 أشخاص وراء ارتكاب الواقعة، بتحريض من والد أحدهم للاعتداء عليه، نظرًا لوجود خلافات بينه ووالده، وتمت إعادته بعد اختطافه بساعات، والقبض على الخاطفين.

وكان اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بورود بلاغ من أمين شرطة بميناء سفاجا مقيم بقرية منشأة عباس التابعة لدائرة المركز، باعتداء "علي.ع.ع.أ" 64 عامًا، تاجر مواشٍ، مقيم بقرية السبعبن التابعة لدائرة المركز على والده بسبب خلافات بينهما.

موضوعات مقترحة

قام الرائد هشام راشد رئيس مباحث مركز سيدي سالم، بفحص البلاغ فتبين عدم صحة ماورد في أقوال المبلغ، وأن الطرف الأول قام باختطاف الطرف الأخير عنوة من الشارع حال مروره بسيارته، بزعم قيام والده بالتحريض على الاعتداء عليه، لوجود خلافات بينه وبين والده.

تم تشكيل فريق بحث قاده العميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية، لكشف ملابسات اختطاف تاجر المواشي وسرعة تحديد الجناة، وبعد الاستعانة ببعض المصادر السرية، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص تم تحديدهم، وهم الطرف الأول "مقدم البلاغ"، وشقيقا زوجته "علي.ف.د"41 عامًا، فلاح، و"عادل- 39 عامًا"، عامل شاورمة، مقيمان بقرية منشأة عباس التابعة لدائرة المركز، و"السيد .ي.أ- 50 عامًا"، مدرس، مقيم بقرية الصاوي التابعة لدائرة المركز.

تبين من التحريات وجود خلافات عائلية بين الطرف الأول ووالده، وتدخل التاجر لمحاولة الصلح بينهما، وتوجيه النصيحة للابن على نبذ الخلافات بينه ووالده، إلا أن الأول أوجز في نفسه قيام والده بتحريض التاجر على الاعتداء عليه، فقرر الإمساك بتاجر المواشي أثناء مرروه بسيارته، ثم أطلق خلالها شائعة بين أهالي القرية عن قيام التاجر بسرقة السيارة التى يستقلها، مما أدى إلي قيام الأهالي بالإمساك بالتاجر معه وأوسعوه ضربًا، واستقل السيارة برفقة التاجر بدعوى تسليمه إلى مركز الشرطة بسيدي سالم.

وكشفت التحريات عن قيام الأول بالتوجه إلي منزل والده برفقة التاجر، موجهًا له التهديد على قيامه بالاعتداء على التاجر الذى أرسله للاعتداء عليه، وعقب ذلك توجه إلى منزله، وأجبر زوجته على أن تقوم بالاعتداء عليه، على مرأى ومسمع الأهالي.

كما قام المتهمون باصطحاب المجني عليه وإخفائه داخل أحد المنازل لدى المتهم الأخير بقرية الصاوي بدائرة المركز، وبعد تقنين الإجراءات الأمنية انتقل رجال مباحث سيدي سالم، وتمكنوا من تحرير المجني عليه وإعادته لأهله.

تحرر المحضر اللازم برقم 282 إداري مركز شرطة سيدي سالم لسنة 2017، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات وتحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، التي أمرت بحبس المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: