Close ad

بالصور.. محافظ الإسكندرية يشدد على إنهاء العمل بطريق وادى القمر في أبريل المقبل

8-1-2017 | 18:46
بالصور محافظ الإسكندرية يشدد على إنهاء العمل بطريق وادى القمر في أبريل المقبلجانب من تفقد محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري

شدد الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، على ضرورة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة ورصف طريق السد العالي "طريق وادي القمر"، في الموعد المحدد له بداية أبريل المقبل، بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء، مطالبًا أن تكون أعمال الرصف على أعلى مستوى، وطبقا للمواصفات القياسية العالمية، بحيث تتفق مع الحمولات الثقيلة لسيارات البترول وسيارات النقل الثقيلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، مع المهندس نبيل عفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة الاسكندرية للبترول، والمهندس محمد الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت؛ وذلك للوقوف على ما تم من أعمال بطريق وادي القمر الذي تنفذه اللجنة الجغرافية البترولية وشركات المقاولات المتعاقد معها، وذلك بحضور رئيس حي العجمي ومدير مديرية الطرق ومسئولي شركات الرصف المنفذة للطريق.

ولفت "فرحات"، إلى ضرورة الانتهاء من أعمال المرافق بالطريق، مع تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المشروع، مطالبا أن يتابع تنفيذ المشروع وما يتم إنجازه بصفة مستمرة، مؤكدا أن الصراحة والوضوح وتحديد الجداول الزمنية للمواطنين أهم ما يجعل المواطن السكندري يشعر بالتغيير الذي يحدث على أرض الواقع.

موضوعات مقترحة

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الأعمال والانتهاء في أسرع وقت ممكن؛ لأن الوضع في الإسكندرية لا يحتمل أي تأخير، مطالبا باستلام الطريق في أول أبريل وتشغيله تجريبيا، لحين افتتاحه رسميا خلال أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل المقبل. 

وشدد محافظ الإسكندرية، على ضرورة وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالطريق عقب الانتهاء من الأعمال، وتشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعا لإعاقتها المرور أو حدوث أي تكدس مروري بالمنطقة، خاصة أن هذا الطريق لم يشهد أي تطوير منذ أكثر من 7 سنوات، مما سيحقق سيولة مرورية عالية بالمنطقة عقب الانتهاء من أعمال التطوير وفتح الطريق.





كلمات البحث
اقرأ ايضا: