Close ad

"الملتقى المسرحى" لـ 21 بجامعة طنطا يوصى بالاهتمام باللغة العربية وإعداد كوادر قادرة علي الإنتاج

31-12-2016 | 02:37
الملتقى المسرحى لـ  بجامعة طنطا يوصى بالاهتمام باللغة العربية وإعداد كوادر قادرة علي الإنتاججامعة طنطا
الغربية – محمد مبروك

اختتمت فعاليات الملتقى المسرحي الـ 21 لطلاب جامعة طنطا والذى أقيم على مسرح الخدمات المجتمعية بكلية الآداب القديمة علي مدار أسبوع تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة رئيس جامعة طنطا وبحضور مصطفى منصور مسئول النشاط المسرحى بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب وأولياء الأمور .

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن العروض الفائزة حيث فازت كلية الحقوق بالمركز الأول عن عرض هذه ليلتى للطالب المخرج محمد فجل وكلية التجارة بالمركز الثانى عن عرض بلغنى أيها الملك للمخرج إسلام محمد وكلية الآداب بالمركز الثالث عن عرض بك كما أعلنت لجنة التحكيم عن أسماء الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى فى التمثيل والإخراج والديكور .

وأوصت لجنة التحكيم بضرورة الاهتمام باللغة العربية حيث تلاحظ للجنة ضعف مستوى معظم الطلاب المشاركين فى الملتقى فى نطق اللغة العربية نطقا سليما مع مراعاة تخصيص درجات لجودة التعامل مع اللغة العربية فى استمارة التسابق .

كما أوصت اللجنة بضرورة إعادة جلسات الحوار والمناقشة التى تنعقد عقب انتهاء كل عرض لإثراء خبرات الطلاب وتبادل النقاش معهم حول رؤاهم الفنية فى العروض وذلك لصقل أدواتهم الإبداعية واستكمال ما ينقصهم من خبرات وتحقيقا للفلسفة التى قام على أساسها الملتقى المسرحى منذ إنشائه وهو إعداد كوادر مسرحية قادرة على إنتاج عروض فنية عالية الجودة على ألا يدير هذه الجلسات أعضاء من لجنة التحكيم .

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمود زكى أستاذ التمثيل بأكاديمية الفنون رئيسا والدكتورة عزة الملط أستاذ المسرح بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا والدكتور طارق عمار الناقد والكاتب المسرحى عضوين ومصطفى منصور رئيس قسم المسرح بالجامعة مقررا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة