Close ad

إحالة "أمين مخزن" بمدرسة صناعية لللتأديب لتحرشه جنسيًا بعاملة

26-12-2016 | 18:32
إحالة أمين مخزن بمدرسة صناعية  لللتأديب لتحرشه جنسيًا بعاملة التحرش الجنسي
دمياط - حلمى سيد حسن

أحالت هيئة النيابة الإدارية " أمين مخزن"، بمدرسة كفر سعد الثانوية الصناعية للتأديب، بسبب ثبوت تحرشه جنسيًا بعاملة، في أثناء فترة عمله في مدرسة دمياط الجديدة المشتركة، في القضية رقم 1049 لسنة 2014.

موضوعات مقترحة

كانت النيابة الإدارية بدمياط، قد باشرت تحقيقاتها، في شكوى "ر. س.ا" ، عاملة،  ضد " ح.و.م" أمين مخزن بمدرسة دمياط الجديدة الثانوية الصناعية المشتركة، والتي تضررت فيها من قيام المشكو في حقه بمحاولة التعدي عليها جنسياً، والتحرش بها أثناء قيامها بتنظيف فصول الادوار العلوية للمدرسة، أثناء الإجازة الصيفية عام 2014.

وانتهت التحقيقات التي باشرها محمود عفيفي وكيل النيابة، الى قيد الواقعة مخالفة إدارية، حسب قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة،  الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 بإحالته للمحاكمة التأديبية. 

كما انتهت إلى صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائي، وتوصية الجهة الادارية بأعمال وجه القانون والتعليمات،  نحو أبعاد المذكور عن العمل بالمدارس،  حرصا على الصالح العام وحسن سير العملية التعليمية.

وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية مع العاملين بالمدرسة، أن المذكور اتهم في العام الدراسي 2013- 2014 بالتحرش جنسيا ببعض طالبات المدرسة، وهو ما نفاه المدرس المذكور وهو ما دفع النيابة الإدارية لعدم التحقيق في الواقعة، لأن الشاكيين لم يحددوا اسماء الطالبات، أو بيانات تفصيلية لكى يمكن الاستدلال بها .

وحققت النيابة الإدارية في شكوى العاملة، التي أكدت أنها اثناء تواجدها بأحد الفصول بالأدوار العلوية،  فوجئت بالمدرس المذكور يتحرش بها جنسيا، فقامت بدفعه وإبعاده عنها وأثناء خروجها من الفصل،  فوجئت بمدرس بالمدرسة يدعى " ا.ا"، كان شاهداً علي قيام زميله بارتكاب الواقعة.

وأكدت تحقيقات النيابة أنه أنكر الواقعة، دون أن يقدم دفوعاً لتبرئة ساحته من الاتهامات المنسوبة إليه، ورأت النيابة إن إنكاره محاولة للتنصل من المسئولية، دون تقديم دليل أو حجة تدحض ما تقدم به.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: