Close ad

"تعليم الإسكندرية" تطلق مبادرة لمواجهة الأفكار المتطرفة بالمدارس

20-12-2016 | 14:27
تعليم الإسكندرية تطلق مبادرة لمواجهة الأفكار المتطرفة بالمدارسمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري
أطلقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مبادرة بمختلف المدارس التابعة لها تحت شعار: "أديان السماء.. لا للعنف.. لا للدماء"؛ لمواجهة الأفكار التكفيرية بين الطلاب، وحمايتهم من استقطاب الجماعات التكفيرية الإرهابية لهم وتحريضهم للقيام بأعمال تخريبية باسم الدين زورًا وبهتانًا.
موضوعات مقترحة


وقال جمعة ذكرى أنصاري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه أصدر تعليماته اليوم، لكل مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة للبدء في تفعيل المبادرة في جميع المدارس، والتي تتضمن عقد ندوات توعية للطلاب داخل الفصول من خلال متخصصين يتحدثون عن سماحة الدين الإسلامي والرد على الشبهات التي تبتدعها التيارات المتطرفة.

وأكد "أنصاري"، على انه سيقوم متابعة تنفيذ المبادرة بنفسه مع جميع مديري عموم الإدارات وذلك حرصًا على مصلحة الوطن من عبث العابثين وحماية مقدراته وأفكار شبابه الذين هم عماد المستقبل".

كما كشف " أنصاري"، عن انه قد اصدر تعليماته إلى واضعي امتحانات المراحل التعليمية المختلفة والنقل لمرحلة الثانوية العامة بضرورة الابتعاد عن أي أسئلة قد تحمل إيحاءات دينية أو سياسية، حتى لا يتم إثارة الرأي العام مشددًا على أن من يخالف تلك التعليمات سيحال للتحقيق الإداري فوراً".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: