Close ad

بالصور.. مهرجان "طيبة الدولى للفنون" يعلن دعم المثقفين العرب لمرشحة مصر في صراع "اليونسكو"

17-12-2016 | 15:31
بالصور مهرجان طيبة الدولى للفنون يعلن دعم المثقفين العرب لمرشحة مصر في صراع اليونسكومهرجان طيبة الدولي
أسوان - بوابة الأهرام
أصدر مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل، البيان الختامى، لدورته الثالثة، التى اختتمت بمدينة أسوان، اليوم السبت، وأعلن فيه التضامن مع مصر، مطالبا باتخاذ موقف عربي موحد في مواجهة الإرهاب
موضوعات مقترحة


شدد البيان على الوقوف بجانب مصر فى حربها ضد الإرهاب، وطالب بموقف عربى موحد فى الحرب على قوى التطرف، وتفعيل اتفاقية الدفاع العربى المشترك، والإسراع فى تنفيذ ما صدر من بيانات من الجامعة العربية بشأن تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة.

وأكد البيان على دعم الفنانين والمثقفين العرب المشاركين بالمهرجان، لمرشحة مصر لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، السفيرة مشيرة خطاب.

وقال البيان: "لقد بات من الضرورى تفعيل الاتفاقيات الخاصة بتشجيع السياحة البينية العربية، وفتح الحدود لمواطنى الوطن العربى، لزيارة بلدان وطنهم العربى الكبير، وتيسير الانتقال بين البلدان، وفتح طرق جديدة لتسهيل التبادل السياحى، على غرار ما بات يربط من طرق برية بين مصر والسودان".

وأشار البيان، إلى أن السياحة باتت ورقة ضغط تستخدمها دول بعينها ضد مصر وغيرها من البلدان العربية، وأن تفعيل اتفاقيات السياحة البينية العربية، وتعظيم دور منظمة السياحة العربية، كفيلان بإنعاش السياحة فى مصر والبلدان العربية.
11

11

11

11

11

11

11

11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة