Close ad

محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة مكافحة فيرس "سي"

14-12-2016 | 16:06
محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة مكافحة فيرس سي جانب من الاجتماع
الإسماعيلية - خالد لطفي
عقد يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لاستعراض ومناقشة الاستعداد لإطلاق حملة مكثفة للمسح الطبي الشامل للمواطنين فى القطاع الريفي، ومكافحة فيرس "c".
موضوعات مقترحة


وكان محافظ الإسماعيلية قد عقد اجتماعًا في حضور محمد الصيرة السكرتير العام والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة والدكتور أشرف القط مدير عام التأمين الصحي، والدكتور هاني الدمياطي مدير عام مستشفى جامعة قناة السويس، وذلك لمناقشة خطة إطلاق حملة مكثفة للمسح الطبي الشامل للمواطنين في القطاع الريفي وذلك بالتعاون بين مديرية الصحة والتأمين الصحي وجامعة قناة السويس، وبمشاركة ودعم هيئة قناة السويس.

وأكد محافظ الإسماعيلية ضرورة سرعة الانتهاء من اتخاذ كافة الاستعدادات لإعلان بدء إنطلاق وتدشين الحملة الخاصة بإجراء أعمال المسح الطبي الشامل للمواطنين بالقطاع الريفي إعتبارًا من يوم الجمعة 23 ديسمبر الحالي، بقرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق وقرية أبو عروق، على أن يتم تنفيذ الحملة يوم الجمعة من كل إسبوع بإحدى القرى.

وأوضح الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة أنه فى المرحلة الأولى للحملة القومية يتم إجراء المسح والكشف الطبي على جميع المترددين على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وجميع العاملين بها، وذلك بتلازم الفحص مع العلاج سواء على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: