Close ad

البدو يغلقون الطريق المؤدي لسيناء احتجاجًا على ضبط اثنين من ذويهم بالسويس

3-11-2011 | 16:18
جنوب سيناء-هانى الأسمر
أغلق عدد من بدو جنوب سيناء الطريق الدولي المؤدى من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى منطقة النقب بشمال سيناء، والمؤدي إلى رأس سدر وشرم الشيخ بجنوب سيناء، حيث أشعلوا النيران في إطارات السيارات ومنعوا السيارات من المرور إلى المحافظتين، احتجاجاً على ضبط اثنين من ذويهم، الأول يدعى سلام سيد سلام زايد من قبيلة المزينة، والثاني لطفي عطا الله سلمان سلامة من قبيلة الحويطات، وإحالتهما إلى قسم شرطة الجناين بالسويس، مما أدى إلى تكدس عشرات السيارات المغادرة والقادمة إلي محافظتي شمال وجنوب سيناء.
موضوعات مقترحة

وأكد محمد عطا الله سلمان، شقيق الثاني، أن شقيقه وصهره كانا يقودان سيارة ربع نقل بمحافظة السويس، وقام أحد ضباط الشرطة بالقبض عليهما والتحفظ على السيارة بعد أن أصيب الأول بطلق ناري في ساقه، ولم ينقل حتى عصر اليوم الخميس إلى المستشفي لتلقي العلاج.
تحركت على الفور قوات الجيش الثالث من أجل إعادة فتح الطريق خاصة بعد اصابة جميع الطرق بالشلل. وحاولت برفقة بعض مشايخ القبائل البدوية إقناع المعتصمين بإعادة فتح الطريق الذي أغلق تماماً.
وأكد مصدر أمني، بمديرية أمن السويس، أن الأعراب الذين قاموا بقطع الطريق يطالبون بالإفراج عن أحد السائقين الذين ألقت الشرطة القبض عليه مساء أمس أثناء قيامها بالقبض على تجار المخدرات الذين كانوا بصحبة سائق السيارة البدوي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة