Close ad

أحياء القاهرة تستعد لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي "أملاك الدولة"

11-12-2016 | 18:21
أحياء القاهرة تستعد لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولةعاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوى
كلف عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء وهيئة نظافة القاهرة، بالاستعداد وتوفير كافة المعدات والسيارات واللوادر اللازمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعدى على مساحات الأراضى المسلوبة من المحافظة، طبقاَ لتقارير الحصر وتوصيات اللجنة الفنية.
موضوعات مقترحة


وطالب المحافظ، بضرورة تنفيذ آلية صارمة لحماية هذه الأراضى عقب استردادها، و إزالة التعديات عليها من خلال استغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع على المواطنين، لافتا إلى أنه فى حالة استعادة الأراضى التى تقل مساحتها عن 1000 م2 ، من الممكن تخصيصها واستخدامها كجراجات مؤقتة للسيارات تحت إشراف الحى.

أما الأراضى ذات المساحات الكبيرة، والتى تزيد عن الـ 1000م 2، فيجب على الفور إسنادها إلى شركات حراسة خاصة لتأمينها وعدم عودة التعدى عليها، لحين استغلالها الاستغلال الأمثل فى إقامة المشروعات الخدمية والتنموية الضرورية والمطلوبة، بالتنسيق مع التخطيط العمرانى بالمحافظة أو استغلالها استثماريا وطرحها بالمزاد العلنى.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء، بالتحفظ لصالح المحافظة على أية معدات أو بضائع، كانت تشغل الأرض المعتدى عليها أثناء إزالة التعدى واستعادة الأرض، وذلك مقابل تكاليف الإزالة أو نظير حق انتفاعه بالأرض طوال سنوات فترة التعدى عليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة