Close ad

بالصور.. رئيس مركز المحلة الكبرى يخصص 5 سيارات إضافية لسحب مياه الصرف الصناعي بـ"أبو شاهين"

10-12-2016 | 16:26
بالصور رئيس مركز المحلة الكبرى يخصص  سيارات إضافية لسحب مياه الصرف الصناعي بـأبو شاهينجانب من جولة رئيس " مركز المحلة الكبري "
الغربية – محمد مبروك
كلف تامر أبوالنجا رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم السبت، بتخصيص 5 سيارات إضافية لكسح وشفط مياه الصرف الصناعي، التى غمرت شوارع منطقة أبوشاهين من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها رئيس مجلس المدينة؛ لمتابعة سير العمل بالمنطقة، والوقوف على عمليات تطهير مواسير الصرف بشارع على الجندى، ومتابعة تصليح طرمبة الضخ الرئيسية بمحطة الصرف الصناعي الجديدة .

وشدد رئيس مجلس المدينة على مسئولى الصرف وجهاز النظافة بضرورة الدفع بـ 5 سيارات لشفط المياه من مداخل العمارات وخارجها، والشوارع الرئيسية والاستمرار فى متابعة الصرف بالمنطقة، والدفع بفريق الطوارئ أسبوعيا بالمنطقة لتطهير المواسير لتلافى وقوع هذه الأزمات فى المستقبل .

والتقي رئيس مجلس المدينة عشرات من المواطنين لسماع شكواهم التى تلخصت فى غمر شوارع المنطقة فى مياه الصرف الصناعي وتراكمها، وهو ما أدى إلى تكون البرك والمستنقعات -على حد وصفهم- الأمر الذى أعاق حياتهم المعيشية وصعوبة حركة السير والنقل.

كما أوضح رئيس المدينة أنه أخد إقرارات رسمية من أصحاب المصانع بإيقاف العمل والإنتاج داخل مصانعهم لمدة 3 أيام، لحين بدء تركيب الوصلات الجديدة يوم الإثنين القادم، مما قد يؤثر بشكل رئيسي فى عودة خطوط الصرف الصحي بالمنطقة إلى معدلات صرفها الطبيعية، وبدء صرف المواد الكيماوية لمصانع الصباغة عبر مواسير الصرف الصناعي الجديد .

فى المقابل اشتكي مئات من أهالي ومواطني المنطقة السكنية "أبوشاهين" أصحاب المصانع إلى أحمد ضيف صقر محافط الغربية عبر فاكسات ومخاطبات رسمية للإعلان عن تضررهم من عدم تشغيل محطة ايجييكو للصرف الصناعي بمنطقة ميدان المشحمة، وعدم استجابة أصحاب المصانع لتركيب وصلات جديدة تكفل استقرار الحياة المعيشية لهم .


كلمات البحث
اقرأ أيضًا: