Close ad

دورة تدريبية للمزارعين على كيفية زراعة محصول بنجر السكر عالي الجودة بالفيوم

20-11-2016 | 18:54
دورة تدريبية للمزارعين على كيفية زراعة محصول بنجر السكر عالي الجودة بالفيومدورة تدريبية للمزارعين - ارشيفية
الفيوم-بوابة الأهرام:
نظمت إدارة المحاصيل السكرية، بمديرية الزراعة بالفيوم، اليوم الأحد، دورة تدريبية، تستمر لمدة أربعة أيام، بشأن التوعية بأهمية زراعة محصول بنجر السكر، لتوفير احتياجات مصر من السكر، خلال العام الحالي.
موضوعات مقترحة


وأشار المهندس أيمن يوسف، مدير إدارة المحاصيل السكرية، بالمديرية، إلى أنه تقرر زيادة سعر توريد طن البنجر بمقدار 50 جنيها، هذا العام، لتشجيع المزارعين على زراعة بنجر السكر، بحيث يصبح سعره 475 جنيها للطن، وذلك للوصول بالمساحة المزروعة من الأراضي الزراعية، بمحصول بنجر السكر إلى 35 ألف فدان، بعد أن انخفضت مساحة الأرض المزرعة ببنجر السكر إلى 30 ألف فدان فقط، بعد زيادة أسعار توريد طن قصب السكر.

وتضمن، اليوم الأول من الدورة التدريبية، شرح الأساليب الحديثة في زراعة بنجر السكر، مع أهمية الاهتمام بالمواعيد المقررة لزراعته، وذلك بمشاركة 30 من أخصائي المحصول والإرشاد الزراعي والإيفاد، ومزارعين ومهندسين زراعيين.

وأكد مدير مديرية الزراعة بالفيوم، خلال الدورة التدريبية، توفر الأسمدة بأسعار مدعمة، وتناول التدريب، التعريف بالأمراض التي تصيب البنجر، ومعلومات عن المحصول، حيث يحاضر في هذه الدورة التدريبية أساتذة من كلية الزراعة بجامعة الفيوم، وتهدف إلى الحصول على محصول بنجر السكر عالي الجودة.

وتعد هذه الدورة، هي الأولى خلال الموسم الحالي، حيث تعقد 6 دورات تدريبية أخرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة