Close ad

أجهزة جديدة بوحدة طب الجنين بمركز التوليد وأمراض النساء بجامعة المنصورة

8-11-2016 | 20:37
أجهزة جديدة بوحدة طب الجنين بمركز التوليد وأمراض النساء بجامعة المنصورةوحدة طب الجنين
الدقهلية - منى باشا
تفقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، الأجهزة الجديدة بوحدة طب الجنين، بمركز التوليد وأمراض النساء والعقم، بالجامعة، والمركز التدريبي للموجات الصوتية، بحضور أ.د.السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب، وأ.د.هشام شعلان، مؤسس قسم النسا والتوليد، ود.ناصر اللقاني، رئيس قسم النسا والتوليد، وأ.د.هند شلبي، منسق الوحدة، وعدد من مديري المستشفيات والمراكز.
موضوعات مقترحة


وأشارت الدكتورة هند شلبي، إلى أنه سيتم استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين تجربة التعلم والتدريب للأطباء الممارسين في مجال الموجات فوق الصوتية (تخصص التوليد وأمراض النساء)، من أجل زيادة تعزيز مهاراتهم، والمساهمة في تطوير البحث العلمي والعمل على تدريب الأطباء على استخدام الموجات فوق الصوتية بأحدث التقنيات، ومنها أجهزة رباعية الأبعاد، وخماسية الأبعاد، حيث تم عمل 13 دورة تدريبية، وتدريب 250 متدربا من وزارة الصحة.

وأضاف اللقاني، أن القسم يستقبل 5000 حالة شهريا، وتعمل الوحدة على تشخيص العيوب الخلقية للأجنة، وكذلك أمراض النساء، وسيتيح وجود هذه المدرسة بقسم النساء والتوليد نشر علم الموجات فوق الصوتية، واستخدام التقنيات العالية منها، لرفع مستوى أداء الأطباء، وإتاحة مجال أوسع للبحث العلمي في مجال طب الجنين وأمراض النساء والتوليد.

وأشار عبدالهادي، أنه تم إضافة دورين للمراكز الطبية، ومنها مركز النسا والتوليد، وسنعمل جاهدين على استكمال بناء هذه المراكز والوحدة مزودة بثلاث أجهزة من أحدث الأجهزة.

وقدم الدكتور محمد القناوي، الشكر لجهود جميع الأطباء بقسم النسا والتوليد، مؤكدا أن الوحدة الجديدة هي فكرة رائعة، تعطى قيمة مضافة للأجهزة التي تخدم المرضى، وهم في أشد الحاجة إليها.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: