Close ad

إحباط محاولة سائح إسرائيلى لتهريب سلاح آلى وذخائر إلى مصر عبر "طابا"

20-10-2011 | 11:27
جنوب سيناء- هانى الأسمر
ألقت أجهزة الأمن بمنفذ طابا البري، التابعة لمصلحة أمن الموانئ صباح اليوم الخميس، القبض على سائح إسرائيلي الجنسية، ينتمي لعرب 48، في أثناء محاولته تهريب سلاح آلى وعدد كبير من الذخائر الحية إلى مصر عبر المنفذ.
موضوعات مقترحة


كان مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغًا من العميد جمال عبد الباري، مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط معاذ زهير "إسرائيلي" في العقد الرابع من العمر، وبحوزته سلاحا آليا صناعة أمريكية وذخائر وعدد كبير من الرصاصات، حيث إنه خلال تفتيش السيارة التي كان يستقلها وبرفقته زوجته الأوكرانية الجنسية، وجد بصندوق خشبي على شكل صليب كان يحمله المتهم بحقيبة السيارة في أثناء قدومه من إيلات الإسرائيلية في طريقه إلى جنوب سيناء عبر منفذ طابا.

بسؤال المتهم عن أسباب عبوره من المنفذ كإجراءات أمنية، بدت عليه علامات الارتباك وبتفتيش الصندوق الخشبي عثر في أحد مخازنه السرية على سلاح آلى صناعة أمريكية وعدد 2 خزينة للسلاح الألى معبئين بالكامل بـ 59 رصاصة أمريكية الصنع.

ومن خلال التحقيقات الأولية، التي أجريت معه تبين أن المتهم يعمل سائقًا بإحدى الشركات السياحية في منطقة إيلات الإسرائيلية.

تم القبض على المتهم الذي اعترف أنه اتجه إلي طابا ليقابل صديقا له يدعى حاتم عبد الحميد، الذي كان ينتظره خارج المنفذ ويعمل أيضا بشركة سياحية لترويج السياحة بين مصر وإسرائيل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة