Close ad

استمرار الشكاوى من ارتفاع أجرة الميكروباص برغم اعتماد تعريفات الركوب الجديدة ببني سويف

7-11-2016 | 15:38
 استمرار الشكاوى من ارتفاع أجرة الميكروباص برغم اعتماد تعريفات الركوب الجديدة ببني سويفالميكروباص - ارشيفية
بنى سويف - محمد سيد عبد السلام
حاول مئات من سائقي السرفيس والتاكسي داخل محافظة بني سويف زيادة تعريفه الأجرة بشكل مضاعف عقب ارتفاع أسعار الوقود الخميس الماضي، حيث طالب سائقو التاكسي الأهالى بأجرة داخل المدينة تقدر بـ 7 جنيهات فى حين أن الأجرة المتعارف عليها وفقًا للقانون لا تتعدى الـ 4 جنيهات، وأيضًا سائقو السرفيس قاموا بمضاعفة الأجرة من 75 قرشًا إلى 1.5 جنيه بسبب زيادة أسعار الوقود.
موضوعات مقترحة


يقول محمد جابر - طبيب - "اعتدتُ ركوب التاكسي إلى شرق النيل بـ 8 جنيهات، فجأة أصبحت الأجرة 15 جنيهًا". ويضيف عبدالعال عبدالسلام - متقاعد- أنه "استقل الميكروباص من الشرطة العسكرية للتأمين الصحي بـ 75 قرشًا، ولكن السائق طلب مني جنيهين بعد زيادة أسعار الوقود".

وقامت حملة من إدارة مرور بنى سويف برئاسة العميد حسام الشايب مدير الإدارة عقب حصولها على التعريفات الجديدة فور اعتمادها من قبل المحافظ بوضع ملصقات بالتعريفة الجديدة الملزمة على زجاج سيارات السائقين حتى لايُستغل الراكب.

وحصلت" بوابة الأهرام" على نسخة منها حيث تم زيادة تعريفة الأجرة على الخطوط الداخلية بمراكز ومدن المحافظة بمقدار 25 قرشاً عن التعريفة السابقة باستثناء بعض المسافات الطويلة نسبيا التي زادت إلى 50 قرشاً، أما عن تعريفة التاكسي داخل المدينة تم رفعها إلى 5 جنيهات وشرق النيل إلى 10 جنيهات، فيما تراوحت زيادة الأجرة بين المحافظة والمحافظات المجاورة من 1 جنيه إلى 2 جنيه.

ومن جانبه أكد عبد النبي حسين - مدير موقف محى الدين- الذى يعد أكبر مواقف المحافظة والمسئول عن الحركة الداخلية بين القرى والمراكز وكذلك من بنى سويف لبقية المحافظات أنه خصص موظف لمتابعة كل باكيه داخل الموقف للتأكيد على الأجرة للسائق والركاب وتوعد بالقانون لكل سائق مخالف.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة إلتزام السائقين بالزيادة التي أقرتها المحافظة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة النقل الداخلي سواء السرفيس أو التاكسي والنقل بين المراكز والقرى وذلك منعاً للاستغلال أوالمغالاة في الأجرة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

كما وجًه المحافظ مدير مشروع المواقف بوضع لوحات إعلانية "بانرات" في مكان بارز بالمواقف الرئيسية بالمراكز والمدن لإعلام المواطين بالتعريفة الجديدة. وقد كلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام تضم مسؤولى المواقف والجهات المعنية بمراكز المحافظة السبع لتحديد قيمة الزيادة في أجرة المواصلات بشكل يضمن الحفاظ على مصلحة الطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين ، حيث حددت اللجنة الزيادة في تعريفة الأجرة والتي تم اعتمدها من قبل المحافظ.## ## ## ## ## ##.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: