Close ad

الناقد السكندرى محمد العبادى فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

8-11-2010 | 09:02
إسكندرية -أحمد صبري
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء المقبل لقاءً أدبيا بعنوان "مبدعون سكندريون وناقد شاب" حيث يقدم الناقد السكندري الشاب محمد العبادي قراءة نقدية في عدد من قصص مبدعي الإسكندرية.
موضوعات مقترحة

وقال الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر، إن تنظيم هذه الندوة يأتى فى إطار حرص المختبر على اكتشاف أصوات نقدية جيدة بمدينة الإسكندرية ودعم الجاد منها.
وأضاف أن محمد العبادي سيقدم قراءة نقدية فى عدد من قصص مبدعي الإسكندرية، ومنها قصة "مشروع كاتب" للكاتب إبراهيم رفاعي، و"سليمة" لإيمان السباعي، و"عاملة إيه؟" لسحر الأشقر، و"نذر" لسهير شكري، و"السوبر يكسب" لمنى سالم، و"الزائرة" لمنى عارف، و"أشياء تخصك" لهبة خميس.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: