Close ad

بالصور..وزير الآثار يعلن افتتاح مقبرتي الملك سيتي الأول والملكة نفرتاري بمنطقة القرنة غرب الأقصر

1-11-2016 | 14:00
بالصوروزير الآثار يعلن افتتاح مقبرتي الملك سيتي الأول والملكة نفرتاري بمنطقة القرنة غرب الأقصرمؤتمر سياحة المدن
الأقصر- إيمان الهواري
أعلن الدكتور خالد العناني وزير الدولة لشئون الآثار، اليوم الثلاثاء، افتتاح مقبرتي الملك سيتي الأول والملكة نفرتاري، بمنطقة القرنة الأثرية غرب الأقصر، أمام السياح، من خلال حصولهم علي تصريح زيارة موحد، يسمح لهم بزيارة المقبرتين إلى جانب باقي المواقع الأثرية بالمدينة، بدلاً من دفع رسوم مستقلة.
موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال مؤتمر القمة العالمية الخامسة، حول سياحة المدن المنعقد بالأقصر، والذى ترعاه منظمة السياحة العالمية، حيث قدم الوزير شرح مفصل للمواقع الأثرية التي تحتويها محافظة الأقصر.

وأوضح مصطفي وزيري، مدير آثار الأقصر، أن المجلس الأعلى للآثار المصرية وافق على استحداث تصريح زيارة موحد للأجانب لزيارة آثار الأقصر لمدة خمسة أيام، من تاريخ إصدار التصريح في إطار برنامج أطلق عليه pass luxor .

أضاف وزيري، أن البرنامج يسمح بزيارة كافة المعابد والمقابر والمتاحف بمبلغ 110 دولارات أمريكية، على أن يرتفع السعر إلى 270 دولارًا في حال زيارة مقبرتي الملك سيتي الأول، والملكة نفرتاري، وذلك اعتبارًا من أول شهر نوفمبر الجاري.

كانت وزارة الآثار المصرية، تسمح بزيارة مقبرة نفرتارى، بعد سداد مبلغ 20 ألف جنيه مصري لكل مجموعة سياحية يتراوح عددها من 1 الى 19 سائحًا، بجانب السماح بزيارة مقبرة الملك سيتي الأول مقابل سداد مبلغ ألف دولار لكل مجموعة مكونة ما بين 15 و20 سائحًا، إلى أن أعلن فتح المقبرتين للزيارة، إلى جانب زيارة كافة المناطق الأخرى بمبلغ 270 دولارًا أمريكيًا.






.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: