Close ad

بالصور.. زكي بدر: حركة المحليات قريبًا.. وتسليم المرحلة الأولى من قرية "عفونة" فى نوفمبر

22-10-2016 | 16:17
بالصور زكي بدر حركة المحليات قريبًا وتسليم المرحلة الأولى من قرية عفونة فى نوفمبرجانب من الزيارة
البحيرة - ياسر زيدان
قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية إن حركة المحليات ستصدر قريبًا بعد الانتهاء من بعض الإجراءات، وإن الوزارة تنتظر إقرار البرلمان لقانون المجالس المحلية.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال تفقد الوزير، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، واللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، للأعمال النهائية الجارى تنفيذها لإعادة إعمار قرية "عفونة" بمركز وادي النطرون، والتي تم إنشاء 96 منزلًا بها على مساحة 14 فدانًا، بتكلفة 35 مليون جنيه .

وقال الوزير، إنه تم الانتهاء من إنشاء 72 منزلاً كمرحلة أولى، وجار عمل الأساسات والأعمدة الخرسانية لـ 24 منزلًا بالمرحلة الثانية للمشروع، مشيدًا بدور وجهود القوات المسلحة المصرية فى العمل على إعادة إعمار وتنمية القرى التى أضيرت من سيول العام الماضى.

من جانبه أعلن قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع لـ 72 منزلاً كاملة التشطيب فى 5 نوفمبر المقبل، وقدم مقترحًا بتغيير اسم قرية "عفونة" اسوة بما تم فى تغيير اسم منطقة غيط العنب بالإسكندرية إلى "بشائر الخير".

وقال محافظ البحيرة إنه جار الانتهاء من أعمال توصيل المرافق والخدمات للقرية، مشيرا إلى أن المشروع يعد نموذجًا لتكاتف القوات المسلحة ورجال الأعمال الوطنيين، ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى أعمال التنمية، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وخاصة فى أوقات الأزمات، مشيرا إلى أن جمعية الأورمان قد تعهدت بفرش وتأثيث المنازل بالقرية بالتعاون والتنسيق مع رجال الأعمال.










كلمات البحث
اقرأ أيضًا: