Close ad

بالصور.. الشيحي والعصار يفتتحان محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بالشرقية

21-10-2016 | 17:52
بالصور الشيحي والعصار يفتتحان محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بالشرقيةافتتاح المحطة الرابعة عالميا لانتاج الطاقة
الشرقية–عادل الشاعر
افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور عمرو سلامه وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق، محطة للطاقة الشمسية الحرارية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه والتبريد والتجفيف بمزرعة سيكم بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى ومندوبين وممثلين عن الدول العربية والأجنبية المشاركة.

وقال محافظ الشرقية إن المحطة تعد من ضمن أربع محطات موجودة بالفعل في دول أوروبية، والمحطة الرابعة هي ما تم افتتاحها اليوم الجمعة بمحافظ الشرقية لتكون هي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط.

وأضاف المحافظ أن المحطة المصرية تعد الأقل تعقيدًا من المحطات الأخرى، وتنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما تستخدم الحرارة في تحليه المياه الجوفية والآبار بالصحراء للاستفادة منها في الزراعة وخلق مجالات جديدة للشباب.

أكد الدكتور عمرو أمين، الباحث الرئيسي للمشروع، أن المشروع مقدم من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 5 ملايين يورو لأربع دول، وأن افتتاح المحطة مرتبط بالثلاث محطات الأخرى، والتي سيتم الانتهاء منها خلال عامين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة